وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فوز جنوب افريقيا على منتخبنا 2/ 1

نشر بتاريخ: 14/03/2015 ( آخر تحديث: 15/03/2015 الساعة: 12:34 )
فوز جنوب افريقيا على منتخبنا 2/ 1

بيت لحم - معا - عمر الجعفري - بحضور اللواء جبريل الرجوب ورئيس واعضاء البعثة الجنوب افريقية التقى مساء اليوم السبت 14/3/2015 منتخبنا الاولمبي مع منتخب جنوب افريقيا في اطار استعدادات المنتخبين لاولمبياد ريو دوجانيرو.


الحكام: جواد عاصي قاد اللقاء وساعده امين الحلبي وفاروق عاصي ويزيد ابو عرقوب رابعا .

صافح الرجوب ورئيس بعثة جنوب افريقيا مع الاب ابراهيم فلتس الفريقين ،قبل ان يعزف النشيدان الوطنيان الجنوب افريقي والفلسطيني لتنطلق المباراة .
الدقائق الاولى من اللقاء شهدت اندفاع هجومي فلسطيني والانقضاض على الكرة وانضباط تكتيكي قبل ان يتباطىأ لاعبونا في العودة الى الخلف ويتلقى فريقنا هدف التعادل .

منذ الدقيقة الاولى توغل ابو وردة ومرر عرضية خرجت بجوار القائم .
التسجيل جاء مبكرا عندما احتسب الدولي جواد عاصي ضربة حرة مباشرة تصدى لها حمادة مراعبة على مشارف الجزاء سددها على يسار الحارس في الدقيقة 8 .
مع مرور الوقت بدأ المنتخب الجنوب افريقي يدخل اجواء اللقاء ففي الدقيقة 12 جاورت كرة ما لوجا القائم بعد كرة مباشرة من خطأ على مشارف الجزاء .
زاد الجنوب افريقيون من هجماتهم وفاحت منها رائحة الخطورة قبل ان يعود منتخبنا في الدقيقة 26 العودة الى اللقاء .
في الدقيقة 33 ومن هجمة مرتدة سدد نستويني كرة برأسه سكنت الشباك بعد ان تصدى رامي حمادة لكرة ارتدت الى الميدان لينقض عليها نستويني ويسجل منها هدف التعادل .
في نهاية الشوط سدد حمادة مراعبة كرة مرت بجوار القائم لينتهي الشوط الاول بالتعادل 1/1.


الشوط الثاني :

في الدقيقة الاولى ابعد حارس جنوب افريقيا عن مرماه كرة حمادة مراعبة التي جاءت اثر تسديدة قوية من ركنية اسامه الصباح مفوتا الفرصة للتقدم .

تبديل بخروج يوسف الاشهب ودخول سامح مراعبة .

بديل اخر فلسطيني بخروج ابراهيم جلايطة ودخول هيثم ذيب .

فرصتان خطيرتان ضاعتا على منتخب جنوب افريقا الاولى صدها الحارس الفلسطيني من تسديدة قوية والثانية من عرضية خطيرة مررها خيا لم تجد من يستغلها .

تبديل لجنوب افريقا بخلاروج غويو ودخول ماتوغا .

وتبديل اخر بخروج ماتشيكي ودخول كوتي .

التبديلات الفلسطيني اعطت مفعولها ونشط الفدائي الاولمبي واضاع مراعبة الكبير فرصة لا تعوض في الدقيقة 67 .

وهدد الفلسطينيون مرمى جنوب افريقيا اكثر من مرة وتوغل مهجمونا اكثر من مرة من الميسرة .

تبديل بخروج محمد عصفور ودخول البطران .

في الدقيقة 85 هدف لجنوب افريقا من هجمة منسقة احرزه الجنوب افريقيون من كرة عرضيةحاول هيثم ذيب ابعادها لتسكن في الشباك الفلسطينية .
وتبقى المباراة على حالها الى ان اطلق الحكم صافرته بفوز جنوب افريقا 2/1 .

ثم قام اللواء جبريل الرجوب ومنصة الشرف بتكريم حكام اللقاء ومنتخب جنوب افريقيا بكأس المباراة ومنتخبنا الوطني بكأس المركز الثاني.

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب اللقاء هنأ عبد الناصر بركات المدير الفني للمنتخب الفلسطيني منتخب جنوب افريقا بالفوز وقال لقد لعبنا مع منتخب كبيرا وهذه التجربة استفدنا منها وخاصة عندما تلعب امام المنتخبات الكبيرة فلعبنا مع البرازيل وهذا اليوم لعبنا مع جنوب افريقا وهما منتخبان كبيران .

واضاف اهنئ مرة اخرى بالرغم من غياب 6 لاعبين من منتخبنا الا اننا كسبنا لاعبين جدد ، والاخطاء التي حصلت سيتم معالجتها لكن المعالجة لن تكون من خلال مباراة ويجب علينا لعب العديد من المباريات لان ذلك يثري تجربتنا فالمنتخب الحالي عمره سنة واحدة وتم تجميعه قبل حوالي 10 ايام .