وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منجدات مجموعة مرشدات الصداقة تزور نادي الفروسية في ترمسعيا

نشر بتاريخ: 15/03/2015 ( آخر تحديث: 15/03/2015 الساعة: 11:19 )
منجدات مجموعة مرشدات الصداقة تزور نادي الفروسية في ترمسعيا
رام الله - معا - رند باكير – إعلام مفوضية نابلس: زارت عشيرة المنجدات لمجموعة مرشدات الصداقة نادي الفروسية في ترمسعيا، لتعرف على الخيل وكيفية تربيتها.

حيث بدأت المنجدات زيارتهم للنادي والتعرف على أقسامه وطبيعة تربية الخيول ومعلومات مهمة عنها بالإضافة لمقابلة فرسان النادي اللذين عبروا عن فخرهم بهذه الرياضة وروعتها، توجهت المنجدات بعدها برحلة خلوية بين الجبال لاستكشاف المكان وتناول وجبة الإفطار في الطبيعة الخلابة ومن ثم تجولت بنواحي بلدة ترمسعيا الساحرة.

تمركزت المنجدات على قمة إحدى الجبال لتنفيذ برنامجها إلي أن جاء وقت الجولات على ظهر الخيول حيث توزعت المنجدات بالإضافة للفارسين والفارسات اللذين قدموا الدعم للمنجدات في ركوب الخيل وأثناء الجولة، وشجعوا المنجدات اللواتي كانت تجربتهم الأولى بركوب الخيل وكن مترددات وخائفات فبدورهم ارشدوا المنجدات إلي كيفية التعامل مع الخيل وتسييره وأهمية التفاعل الايجابي معه والتحكم به من خلال خلق علاقة ودية بين الفارس والخيل ،وفي نهاية الرحلة شكرت المنجدات النادي على استضافته المميزة والتجربة الفريدة التي شجعت المنجدات على العودة مجدداً.

تأتي هذه الأنشطة كجزء من خطة المجموعة باستكشاف المناطق الفلسطينية وتنمية روح المغامرة والتحدي وتجربة الرياضات المختلفة بالإضافة لخلق الآلفة والود بين افراد المجموعة وتشجيعهن على دعم بعضهم وتقوية عزيمتهم ليتجاوزن التحديات كمجموعة واحدة .

بدورها عبرت القائدة صفاء الدبس التي قامت بالتنسيق للنشاط عن سعادتها برؤية المنجدات يكسرن حاجز الخوف ويتفاعلن مع الخيل خلال النشاط وكيف تعزز هذه الأنشطة الجماعية من علاقات المنجدات ومن شعورهن بأهمية مرحلتهن في المجموعة وأنهن قدوة للمرشدات والزهرات وعليهن المبادرة في ابتكار الأنشطة المميزة.