وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح تنظم رحلة خلوية لقرية سبسطية

نشر بتاريخ: 15/03/2015 ( آخر تحديث: 15/03/2015 الساعة: 11:22 )
عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح تنظم رحلة خلوية لقرية سبسطية
نابلس - معا - جعفر دويكات /إعلام مفوضيه نابلس: نظمت عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية رحلتها الخلوية الثالثة لهذا الفصل ضمن سلسلة الأنشطة في حياة الخلاء والتي كانت باتجاه قرية سبسطية للتعرف على معالم البلدة التاريخية وتنمية روح المغامرة لدى الجوالة والمنجدات.

حيث انطلق الجوالة والمنجدات سيرا على الأقدام وباستخدام الخارطة الصماء من أمام مستشفى جامعة النجاح الساعة 9:00 صباحا وتوجهوا إلى سبسطية مروراً ببلدة عصيره الشمالية وقرية اجنسنيا، حيث قام الجوالة والمنجدات بالاستفسار من سكان هذه البلدات عن هذه البلدات، وتوجه الجوالة والمنجدات فور وصولهم إلى المواقع الأثرية الموجودة بالقرية، ومنها قصر الكايد، ساحة البنزليكا، المدرج الروماني، معبد اوغسطس، كنيسة الرأس، المقبرة الملكية، الكاتدرائية الكبيرة، المسجد العثماني ومسجد سيدنا يحيى عليه السلام زمن الملك هيرووس.

بدوره أثنى الأستاذ موسى أبو دية عميد شؤون الطلبة في الجامعة على الجوالة والمنجدات المشاركين وأكد على دعم الجامعة ممثلة برئيسها د.ماهر النتشة وعمادة شؤون الطلبة لجميع أنشطة العشيرة والأنشطة الطلابية اللامنهجية بشكل عام.

وشكرت منسقة الأنشطة الطلابية الآنسة سمر محسن أفراد الجوالة والمنجدات على روح المثابرة التي لديهم وعلى انضباطهم والتزامهم بالتعليمات الصادرة لهم مؤكدة أن هذه الرحلات تعزز لدى الطلبة القدرات المختلفة على صعيد التدريب الذاتي.

ومن جهته أكد القائد أيمن مظهر قائد العشيرة على أهمية هذه الأنشطة الكشفية في صقل شخصية الجوالة والمنجدات كشفيا وبدنيا، بالإضافة إلى صقل شخصيتهم الثقافية ورفع مستواهم الثقافي ووضعهم في صورة التحديات التي تواجه موروثنا الثقافي و الحضاري، وبناء روح الفريق ودراسة البيئة والتضاريس وطبيعة المنطقة على طول خط الرحلة.

وشكر مظهر الشيخ مدحت الكايد إمام مسجد سبسطية الذي رافق العشيرة بجولتها داخل المسجد ومرافقه بالإضافة إلى الكتدرائية و قصر الكايد.
والجدير بالذكر مرافقة العشيرة بهذه الرحلة القائد مهند السدة ابن العشيرة ومسؤول الإعلام بمفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس.