وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي سلواد ينظم محاضرة حول الاعجاز العددي في القران

نشر بتاريخ: 15/03/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
نادي سلواد ينظم محاضرة حول الاعجاز العددي في القران
رام الله - معا : أقامت اللجنة الثقافية في نادي سلواد محاضرة دينية حول الاعجاز العددي في القرآن الكريم، القاها الشيخ بسام جرار مدير" مركز نون للدراسات القرآنية " وذلك في يوم الجمعة 13/3/2015 ، حضرها حشد كبير من المهتمين والمتابعين.

بدأ الشيخ جرار محاضرته بتبيان الفرق بين القرآن الكريم بوصفه اعجازا فكريا خالدا جاء للبشرية الى يوم الدين والمعجزات الحسية الاخرى التي جاء بها الانبياء عليهم السلام وذهبت بذهابهم.
وبيَّن بأنه بما ان القرآن الكريم معجز لكل زمان ومكان فلا بد أن يكون فيه اشكال اعجاز غير الاعجاز البياني، حيث أن الاعجاز البياني لن يفهمه الا اصحاب اللغة العربية، من هنا تبدو أهمية الاعجاز العددي، الذي يشكل لغة بشرية يفهمها العربي وغير العربي وفتحا ربانيا كبيرا يساهم في ترسيخ الايمان في نفوس المؤمنين ويعزز فرص الاقبال على الاسلام من قبل غير المسلمين.

وتتبع الشيخ جرار تطور مفهوم الاعجاز العددي، حيث أكد أنه ظهر في العصر الحديث، وتطور بفعل التقدم التكنولوجي والعلمي، وشرح تجربته مع هذا النوع من الاعجاز. ثم شرع في إعطاء أمثلة من القران الكريم من بعض السور مثل مريم والكهف وآل عمران وبعض الموضوعات مثل سيدنا آدم وعيسى عليهم السلام ومكان الكهف، ونظرياته في زوال دولة اسرائيل في العام 2022، وحتمية انتصار الاسلام.
وفي نهاية المحاضرة، أجاب الشيخ على اسئلة الحضور.