وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتلة الصحفي الفلسطيني تختتم دورة مبتدئة في فنون الكتابة الصحفية

نشر بتاريخ: 05/09/2007 ( آخر تحديث: 05/09/2007 الساعة: 15:24 )
غزة- معا- اختتمت كتلة الصحفي الفلسطيني الثلاثاء في مدينة غزة دورة مبتدئة ومتخصصة في فنون الكتابة الصحفية، والتي شارك فيها عدد من طلبة الصحافة والإعلام في الجامعات الفلسطينية وعدد من المهتمين في مجال الصحافة والإعلام.

وقال ياسر أبو هين رئيس مجلس إدارة الكتلة في كلمة له: "إن مثل هذه الدورات هي الخطوة الأولى نحو اكتساب خبرات ومهارات في مجال العمل الصحفي والإعلامي"، مؤكدا أن كتلة الصحفي ستبقى مستمرة في إقامة الفعاليات والنشاطات المختلفة التي من شأنها العمل على تطوير الكادر الإعلامي والصحفي الفلسطيني.

ودعا أبو هين كافة المشاركين في الدورة إلى ضرورة الاستمرار في تعلم وممارسة العمل الإعلامي لكل مهتم به في سبيل الارتقاء بمهاراته المختلفة.

وأبدى أبو هين استعداد مجلس إدارة الكتلة لتوجيه أي شخص نحو العمل الصحيح سواء كان من طلبة الدورة أو من المهتمين في سبيل الارتقاء بالعمل الإعلامي الفلسطيني والوصول به إلى مصاف الصحفيين المتميزين.

ووجه أبو هين شكر مجلس إدارة كتلة الصحفي الفلسطيني لكل المحاضرين والمدربين والمؤسسات الصحفية والإعلامية الفلسطينية على حسن مشاركتهم في إنجاح فعاليات الدورة واستقبالها المتدربين.

من جانبه دعا سمير أبو محسن نائب رئيس الكتلة الخريجين إلى أن تكون هذه الدورة بداية وخطوة أولى في سبيل الاستمرار بتلقي العلوم الصحفية والإعلامية التي من شأنها الارتقاء بالعمل الصحفي والإعلامي في الأراضي الفلسطينية.

وكانت الدورة اشتملت على عدد من المحاضرات التي تعالج الفنون الصحفية المختلفة كالخبر والتقرير والتحقيق والقصة الصحفية بما في ذلك التدريب العملي على هذه الفنون، ومحاضرات تتعرض لتاريخ الصحافة العالمية والفلسطينية ومفاهيم مختلفة وأساسية في الصحافة.

وقام بإعطاء المحاضرات فريق من المدربين والمحاضرين في الجامعات الفلسطينية وعدد من الصحفيين العاملين في المجال الإعلامي والصحفي.

كما تخللها زيارات لعدد من المؤسسات الصحفية والإعلامية المعروفة في قطاع غزة، بهدف إطلاع المشاركين في الدورة على آلية العمل وطبيعته في هذه المؤسسات إضافة إلى لقاء إعلامي مفتوح مع الصحفي مصطفى الصواف رئيس تحرير جريدة فلسطين.

وفي ختام الحفل تسلم المشاركون شهادات معتمدة من كتلة الصحفي الفلسطيني، معبرين عن سعادتهم لمشاركتهم في الدورة، داعين كتلة الصحفي إلى ضرورة الاستمرار بإقامة مثل هذه الدورات التي يكون لها تأثيرات ايجابية على العمل الإعلامي الفلسطيني.