وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انتخاب هيئة إدارية جديدة لجمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر

نشر بتاريخ: 15/03/2015 ( آخر تحديث: 15/03/2015 الساعة: 15:25 )
بيت لحم -معا - عقدت جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر في بيت لحم اجتماع هيئتها العامة السنوي بحضور ممثل عن وزارة الداخلية الفلسطينية وغالبية أعضاء الهيئة العامة والهيئة الإدارية وأعضاء الطاقم التنفيذي للجمعية مما شكل نصابا قانونيا، حيث افتتح عماد الزير رئيس الهيئة الإدارية للجمعية الاجتماع وقام بعرض الأجندة التي تم مناقشتها وإقرارها من قبل الهيئة العامة.
واستكمل رئيس الهيئة الإدارية باستعراض التقرير الإداري للسنة المنتهية في 31/12/2014 مستعرضا انجازات الجمعية خلال عام 2014 مؤكدا على حجم الانجازات التي تحققت على الصعيد التنظيمي الداخلي وعلى صعيد بناء الشراكات وتوقيع الاتفاقيات، مشيدا بالأنشطة والبرامج التدريبية التي تم انجازها خلال هذه الفترة ومشاريع الجمعية الجديدة التي من المتوقع الحصول عليها ومن ثم تم إقرار التقرير الإداري بإجماع الحضور.
وقدم الزير التقرير المالي عن نفس الفترة المنتهية في 31/12/2014، بين من خلالها التدفقات المالية وحجم المصروفات والنفقات والإيرادات خلال الفترة، وتم عرض التقرير على الهيئة العامة للمصادقة عليه حيث تم فتح باب نقاش والذي شمل مجموعة من الاستفسارات التي قام الزير بالإجابة عنها ومن ثم تم إقرارها بالإجماع.
ومن جانبه، شكرا خالد شناعة المدير التنفيذي للجمعية أعضاء الهيئتين الإدارية والعامة على انتمائهم وحرصهم على مصالح الجمعية، مؤكداً على ضرورة التواصل الدائم مع الطاقم التنفيذي للجمعية والمشاركة في الأنشطة والفعاليات التي تنفذها لما في ذلك من تبادل خبرات وأفكار تفيد الجمعية والمجتمع المحلي، مشيراً إلى أن الجمعية في طور الصعود بحيث أنها أصبحت من المؤسسات الرائدة على صعيد العمل المؤسساتي في فلسطين.
وتم خلال الاجتماع اعتماد مدقق حسابات خارجي للجمعية ليقوم بتدقيق حسابات الجمعية وختمها بعد التأكد من صحة البيانات المالية وهو: أ.أكرم أبو الزلف، علما أنها السنة الثانية على التوالي يتم انتخاب أبو الزلف لتدقيق حسابات الجمعية.
واستنادا للنظام الأساسي للجمعية فقد تم إقرار تعديل المادة (14)، الفصل الثالث من النظام ليصبح عدد أعضاء الهيئة الإدارية تسعة أعضاء بدلا من سبعة أعضاء، علما انه تم إبراء ذمة أعضاء الهيئة الإدارية السابقين، وانتخاب هيئة إدارية جديدة من: أ. عماد الزير رئيسا، أ. مايك سلمان نائبا، أ. عمر عيسى أمينا للصندوق، د. فايز أبو عامرية أمينا للسر، د.ياسر شاهين عضوا، أ. مورين بطو عضوا، أ. رولا شويكي عضوا، د. نافذ سرحان عضوا، أ. أكرم عدوي عضوا.
وفي نهاية الجلسة تقدم عماد الزير رئيس الهيئة الإدارية بالشكر لطاقم الجمعية التنفيذي وللسيد خالد شناعة المدير التنفيذي على حجم الأداء والانجاز الذي يعبر عن انطلاقة نوعية ومستقبل مشرق للجمعية كما وشكر أعضاء الهيئتين الإدارية والعامة على دعمهم المتواصل والدائم لإنجاح هذه الجمعية وتحقيق أهدافها.