وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الإعلامية للتعداد تبحث سير عمل الحملة الإعلامية شمال غزة

نشر بتاريخ: 05/09/2007 ( آخر تحديث: 05/09/2007 الساعة: 15:36 )
غزة- معا- عقدت اللجنة الفرعية الإعلامية للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2007 شمال غزة اليوم اجتماعها الثالث في مقر المحافظة، بحضور أعضاء اللجنة الإعلامية الفرعية ممثلين بالوزارات والهيئات المحلية ومندوبي وسائل الإعلام والبلديات في شمال غزة.

وبحثت اللجنة خلال الاجتماع المستجدات على صعيد عمل الحملة الإعلامية المساندة لمشروع التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2007.

وشددت سماح البع المنسقة الإعلامية للتعداد شمال غزة على أهمية الإعلام في توصيل رسالة التعداد للمواطنين، مؤكدة على ضرورة تفعيل الحملة الإعلامية المرافقة للتعداد، بهدف توعية المواطنين بأهمية التعداد من النواحي الوطنية والتنموية ورسم السياسات الدقيقة بناء على نتائج التعداد.

وناقش المجتمعون تقدم سير العمل والخطة الإعلامية الثانية، وقدموا عدد من التوصيات لصالح نجاح الحملة الإعلامية للتعداد, مشيرة إلى أن المرحلة المقبلة تتطلب جهدا أكبر خاصة مع اقتراب مرحلتي الترقيم وعد السكان.

ومن جهة أخرى استعرض عبد الحكيم شقلية ما تم انجازه من مراحل التعداد, مؤكداً الانتهاء من مرحلة حزم مناطق العد في المحافظة والتي بدأت في 19/8/2007، مضيفاً أنه تم الانتهاء من تحزيم 281 منطقة عد في شمال غزة، وذلك تمهيداً للمرحلة الثانية لمشروع التعداد وهي مرحلة ترقيم المباني والمنشآت والتي ستبدأ في 1/10/2007 واضعاً تصوراً للاستعدادات للمرحلة المقبلة .

ودعا إلى تضافر الجهود من أجل إيصال رسالة المشروع من خلال الأنشطة والفعاليات التي سيتم من خلال وزارة التربية والتعليم بالمدارس ووزارة الأوقاف والشؤون الدنية بالمساجد وغيرها من المؤسسات .