وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مكتب التعداد بمحافظة غزة ينظم ندوة حول التعداد بالتعاون مع بلدية الزهراء

نشر بتاريخ: 05/09/2007 ( آخر تحديث: 05/09/2007 الساعة: 15:45 )
غزة- معا- نظم مكتب التعداد بمحافظة غزة اليوم ندوةً نسوية حول التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2007، وذلك بالتعاون مع بلدية الزهراء، وسط مشاركة نسوية فاعلة.

واستهل زاهر طنطيش مدير التعداد بمحافظة غزة الندوة التي عقدت بمدينة الزهراء بالترحيب بالحاضرات، وتوجيه الشكر إلى بلدية الزهراء على تعاونها في دعم مشروع التعداد.

وأوضح طنطيش أهمية التعداد في التخطيط المستقبلي لبرامج المؤسسات والوزارات المختلفة، وفي توفير البيانات الإحصائية المتعلقة بالسكان والمساكن والمنشآت، قائلاً:"إن دول العالم تسخر كل الطاقات والإمكانيات لإنجاح مثل هذا المشروع الذي يتكرر كل عشر سنوات مرة واحدة".

وتطرق طنطيش في حديثه خلال الندوة إلى القرارات الخاصة بتنفيذ التعداد والتي كانت باكورتها القرار الخاص بتكليف الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني بتنفيذ مشروع التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت في موعده المحدد نهاية عام2007، بالإضافة إلى قرارات تشكيل اللجان العاملة في تنفيذ المشروع.

وأشار طنطيش إلى أن المرحلة الأولى المتمثلة في مرحلة حزم مناطق العد قد انتهت، قائلاً:"لقد تم تقسيم محافظة غزة إلى 600 منطقة عد، بينما تم تقسيم الزهراء إلى سبع مناطق عد".

وأضاف:"يجري حالياً التحضير للمرحلة القادمة "مرحلة حصر وترقيم المباني والمنشآت" حيث سيبدأ تدريب مراقبي التعداد في الثاني والعشرين من الشهر الجاري".

وطالب طنطيش بالمحافظة على العلامات والأرقام التي تضعها طواقم التعداد على جدران المباني والمنشآت، بالإضافة إلى التعاون مع فريق التعداد خاصة فيما يتعلق بتزويد مندوبي التعداد بالبيانات الصحيحة والدقيقة، مؤكداً على أن جميع البيانات ستبقى سرية وفق قانون الإحصاءات العامة.