وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل حول إعادة هيكلة قطاع الطاقة

نشر بتاريخ: 15/03/2015 ( آخر تحديث: 15/03/2015 الساعة: 20:04 )

رام الله - معا - عقدت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية، اليوم الاحد، الجزء الثاني من ورشة عمل اعداد الدراسة البيئية الخاصة بإعادة هيكلة قطاع الغاز الطبيعي والبترول في فلسطين، ووضع الإطار المؤسساتي والقانوني اللازم لإدارته وتطويره، بمشاركة ممثلين عن مؤسسات القطاعين العام والخاص ومنظمات دولية وبدعم من الاتحاد الأوروبي.

وأشار رئيس سلطة الطاقة، الدكتور عمر كتانة في افتتاح الورشة إلى تجربة سلطة الطاقة في تطوير وإعادة هيكلة قطاع الكهرباء التي نتج عنها بناء جميع المؤسسات اللازمة لإدارة القطاع، وضمان ديمومته، ليكون قادرا على توفير الخدمة للمواطن الفلسطيني، وليكون أيضا رائدا للاقتصاد الوطني.

 وقال د. كتانة "إن هذه الدراسة تهدف إلى استغلال الموارد الطبيعية الفلسطينية وبناء المؤسسات اللازمة لإدارتها بكفاءة عالية".

وتأتي هذه الورشة في اطار استكمال الدراسة التي تقرها سلطة الطاقة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي والخاصة بإعادة هيكلية قطاع الغاز والبترول للوصول الى بناء قطاع طاقة فلسطيني متكامل يضم جميع مكونات قطاع الطاقة ( الكهرباء، الطاقة المتجددة والغاز والبترول) وتركزت الورشة حول ما تم اعاداه من مقترحات خاصة بالهيكل المؤسساتي المقترحة والاطار القانوني اللازم لتنظيم وإدارة القطاع بصورة تضمن ديمومته وبحيث يكون رافدا للاقتصاد الوطني وقادر على تامين احتياجات السوق المحلية.