وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحد يقابل الجزيرة والشرطة يقابل الترجي

نشر بتاريخ: 16/03/2015 ( آخر تحديث: 16/03/2015 الساعة: 20:19 )
الحد يقابل الجزيرة والشرطة يقابل الترجي
الدوحة - معا - أ ف ب : يستضيف الحد البحريني نظيره الجزيرة الأردني الثلاثاء على ملعب مدينة خليفة الرياضية في مدينة عيسى في الجولة الثالثة من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي.

ويدخل الحد المباراة وفي رصيده نقطتين متساويا مع بقية فرق المجموعة التي شهدت لقاءات أول مرحلتين التعادل فيها كلها، حيث تعادل الحد والجزيرة الأردني مع الشرطة العراقي وترجي وادي النيص الفلسطيني، ولذا يتطلع الفريقان إلى تحقيق الانتصار الأول والنقاط الثلاث التي تضع صاحبها في الصدارة.

الحد بقيادة مدربه المحلي سلمان شريدة يدخل اللقاء في خضم صراعه على ثلاث جبهات، وهي الدوري المحلي وكأس الملك والبطولة الآسيوية، حيث ينافس في الدوري ويخوض نهائي الكأس للمرة الأولى في تاريخ النادي أمام البسيتين في الخامس من الشهر المقبل، ويسعى لتكرار إنجازه بالتأهل للأدوار النهائية في بطولة كأس الإتحاد الآسيوي.

الحد يعول على محترفيه بقيادة البرازيلي ريكو ومعه النيجيريان أوروك أكرودونت وايفادايو والأردني محمد الداوود واللاعبون المحليون أبرزهم محمد السيد عدنان وعبدالوهاب المالود وعيسى مصبح والحارس عباس أحمد.

وفي المقابل فريق الجزيرة الأردني بقيادة مدربه الأردني عيسى الترك يدخل اللقاء وهو في المركز الثالث في ترتيب الدوري الأردني للمحترفين بعد أربعة انتصارات متتالية وضعته خلف الوحدات والرمثا صاحبي المركزين الأول والثاني.

ويعول الفريق الأردني على جهود لاعبيه وأبرزهم الحارس أحمد عبد الستار والسوري جهاد الباعور وفادي الناطور وأحمد الزغير وعلي ذيابات وعامر أبو هضيب ومحمد طنوس ومهند خير الله وأحمد سمير ولؤي عمران والبرازيلي فرانكو الفيس.

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة، يسعى الشرطة العراقي للتعويض والظفر بأول ثلاث نقاط عندما يقابل ترجي واد النيص الفلسطيني في الدوحة بعد أن اكتفى بنقطتين بتعادله أمام الحد البحريني 2-2 والجزيرة الأردني 1-1 في الجولتين الماضيتين على التوالي.

وذكر مدرب الفريق، المصري محمد يوسف "ما زال هناك المزيد من الوقت لتحقيق الفوز ونأمل أن نخرج من مباراة الغد بفوز ثمين وسنعمل على تحقيق ذلك". وأضاف يوسف "في الجولتين الماضيتين أتيحت أمامنا فرص التفوق لكن لم نستثمرها ولا نريد أن نهدرها بعد الآن واللاعبون يدركون ذلك جيدا".

من جهته ألمح رئيس نادي الشرطة رياض عبد العباس إلى أن "المستوى الذي ظهر به اللاعبون في الجولتين الماضيتين لم يكن موفقا واختلف عن المستوى المعهود الذي يظهرون به عادة في المسابقة المحلية وسنعيد النظر بالعديد من الأمور". وتابع عباس" لا يمكن أن نلزم الصمت حيال مسيرة الفريق حاليا وبهذا الشكل وعلى المدرب واللاعبين أن يصححوا هذا المسار لأن الجميع كان يعتقد بأن الفريق يدخل المسابقة متطلعا للمنافسة على اللقب.

وأثار المستوى الباهت الذي ظهر به الشرطة حامل لقب المسابقة المحلية في مستهل مشواره في البطولة القارية، استياء الشارع الكروي العراقي نظرا لما يضمه من عدد كبير من أعمدة المنتخب الوطني التي تمتلك تجارب المشاركات الخارجية.