وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاولمبي النسوي الاردني يصعد الى الدور الثاني

نشر بتاريخ: 16/03/2015 ( آخر تحديث: 16/03/2015 الساعة: 20:29 )
الاولمبي النسوي الاردني يصعد الى الدور الثاني
عمان - معا - حصل منتخب الأردن على بطاقة التأهل للدور الثاني، بعد فوزه على أوزبكستان 2-0 في المباراة التي أقيمت يوم الأحد على ستاد البتراء في عمان، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الأول من التصفيات الآسيوية لمنافسات كرة القدم النسوية في دورة الألعاب الأولمبية 2016.
وسيطر التعادل السلبي على نتيجة اللقاء حتى الدقيقة 76 عندما سجل منتخب الأردن الهدف الأول عبر ضربة جزاء نفذتها ستيفاني النبر، قبل أن تضيف البديلة لونا المصري الهدف الثاني (82).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأحد أيضا تعادل فلسطين مع هونغ كونغ 2-2.

وسجلت ناتالي شاهين (39) وكلودي سلامة (52) هدفي فلسطين، في حين أحرزت تشان وينغ (16 و33) هدفي هونغ كونغ.

وتصدر الأردن ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لأوزبكستان ونقطة لكل من هونغ كونغ وفلسطين، فتأهل المنتخب الأردني إلى الدور الثاني عن المجموعة.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الأربعاء فوز الأردن على هونغ كونغ 1-0، وأوزبكستان على فلسطين 6-0، في حين شهدت الجولة الثانية يوم الجمعة فوز الأردن على فلسطين 6-0 وأوزبكستان على هونغ كونغ 1-0.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثلاث إلى الدور الثاني من التصفيات، لمرافقة منتخبي تايلاند وفيتنام.

في المقابل يتأهل صاحب المركز الأول في الدور الثاني لخوض الدور الثالث والنهائي، بمرافقة منتخبات اليابان بطلة كأس آسيا 2014 وأستراليا وكوريا الشمالية والصين وكوريا الجنوبية، حيث يتأهل فريقين من قارة آسيا إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.