وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسرى المعزولين: أوضاع قاسية وظروف صحية صعبة

نشر بتاريخ: 17/03/2015 ( آخر تحديث: 17/03/2015 الساعة: 11:31 )

رام الله - معا - أفاد محامو هيئة شؤون الأسرى ان أوضاع الأسرى القابعين في العزل الانفرادي سيئة للغاية ويعيشون ظروفاً معيشية وصحية صعبة في ظل عزلهم عن الأسرى وعن العالم، وتشديد الإجراءات التعسفية بحقهم.

جاء ذلك خلال زيارة محامي الهيئة فادي عبيدات وشيرين عراقي لعدد من الأسرى المعزولين في سجني ريمون ومجدو.

أفاد الأسير نهار احمد السعدي، سكان جنين المحكوم 4 مؤبدات و20 عاما المعزول منذ عامين في سجن ريمون ان الأسرى المعزولين يعيشون أوضاع مأساوية ويعانون من أوضاع نفسية بالإضافة إلى تحرشات الأسرى المدنيين وقيامهم بتوجيه الشتائم البذيئة لهم.

وقال السعدي انه موجود في عزل انفرادي سيء للغاية، ولا يعرف المدة التي سيبقى بها داخل هذا العزل، وهو منعزل عن الخارج بشكل تام، وان مساحة الزنزانة التي يتواجد فيها 2.50 3.50 متر مع وجود حمام فيها وهذه المساحة لا تكفي للتحرك، وانه لا يسمح له الخروج إلى الساحة إلا ساعة يومياً.

وأفاد السعدي انه يعاني من مشاكل صحية على اثر الإضراب الذي خاضه العام الماضي ضد عزله الانفرادي، وانه لا زال يشعر بالآم في المعدة.

في نفس السياق افادت المحامية شيرين عراقي ان "5" أسرى معزولين يقبعون في سجن مجدو وهم: عصام زين الدين، نور الدين عمر، شكري خواجة، مراد نمر، نائل سلهب.

وقالت عراقي التي زارت عدداً منهم ان احد ضباط سجن مجدو ويدعى "اشير" قام بالاعتداء الوحشي على الأسير المعزول عبد العظيم عبد الحق خلال وجوده في عزل مجدو، حيث قام بضربه بشكل مبرح والاعتداء عليه داخل زنزانة العزل، وعلى ضوء ذلك تم نقل الأسير عبد العظيم إلى عزل أيلون وزميله الأسير عثمان بني فاضل الذي تضامن معه إلى عزل ريمون.

وأفاد الأسير عصام احمد زين الدين 32 عاماً سكان قرية مجدل بني فاضل، قضاء نابلس المحكوم مؤبد ان إدارة السجون تتعمد نقل الأسرى المعزولين من سجن إلى آخر وان تمديدات العزل مستمرة دون إبداء أي أسباب.

وقال انه يعاني من أوجاع في المعدة منذ أكثر من أربع سنوات وانه لا يتعاطى سوى المسكنات ولا يقدم له العلاج اللازم وان اغلب الأسرى المعزولين محرومين من إدخال الملابس وزيارة الأهل.

وقال سمارة ان الأسير شكري خواجة يعاني من مشاكل صحية في قدمه وان وضعه يتطلب نقله إلى المستشفى، ويذكر ان زوجه الأسير وهي سمارة زين الدين معتقلة في سجن الشارون للنساء، وانه لم يسمح له بزيارتها.

ويبلغ عدد الأسرى المعزولين ما يقارب 25 اسيراً موزعين على سجون ريمون، مجدو، نفحة، ايالون، ايشل.