وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"العمل الوطني" تؤكد على ضرورة توحيد العمل الوطني

نشر بتاريخ: 17/03/2015 ( آخر تحديث: 17/03/2015 الساعة: 12:01 )

جنين - معا - شددت القوى الوطنية والإسلامية، على ضرورة استعادة الوحدة الوطنية، على أساس ديمقراطي وشراكة حقيقية، وإعادة بناء الحركة الوطنية لإنهاء الانقسام.


ودعت خلال الاجتماع الذي عقدته في مقر المحافظة مع لجان القوى في المحافظة، لمناقشة آخر التطورات السياسية، إلى دعم وإسناد قرارات المجلس المركزي، وضرورة التوافق على إستراتيجية وطنية شاملة، وتوسيع وتفعيل المقاومة الشعبية بأشكالها المختلفة.

 

وتم ذلك بحضور المحافظ اللواء إبراهيم رمضان، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. واصل أبو يوسف، وممثلي فصائل العمل الوطني في جنين ورام الله.

 
وأكدت المجتمعون على أهمية رفع الحصار عن قطاع غزة والمعالجة الفورية للوضع الكارثي الذي يعانيه، وتوسيع حملات المقاطعة للمنتجات الإسرائيلية، وتفعيل المقاومة الشعبية، ودعم وتعزيز صمود المواطن ليستمر في النضال الشعبي.


وأكد محافظ جنين إبراهيم رمضان أهمية التواصل المستمر مع القوى والفصائل الوطنية، مشددا على ضرورة أن يكون هناك دور رئيسي وفعال للفصائل في الحفاظ على السلم الأهلي في المحافظة.


من جهته، اعتبر منسق فصائل العمل الوطني في محافظة جنين عطا اغبارية اللقاء في غاية الأهمية خاصة في ظل الظرف السياسي الراهن، مستعرضا الأنشطة والفعاليات التي تنظمها فصائل جنين.


بدوره، أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف أهمية التواصل المركزي مع كافة القوى والفصائل في محافظات الوطن، معربا عن فخره واعتزازه بجنين التي انطلقت منها شرارة الثورة الفلسطينية المعاصرة.


وأضاف أن القيادة مستمرة بالدفاع عن شعبنا بكل الوسائل أمام جرائم الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه بحق أهلنا في كافة المحافظات، والمتمثلة بسياسة القتل والعقوبات الجماعية، والتطهير العرقي وتهويد القدس الشريف.