وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخارجية تلتقي وفداً من أعضاء البرلمان الاوروبي

نشر بتاريخ: 17/03/2015 ( آخر تحديث: 17/03/2015 الساعة: 15:58 )

رام الله -  معا-  استقبلت السفيرة د. أمل جادو مساعد الوزير للشؤون الاوروبية عضو البرلمان الاوروبي عن الحزب الديمقراطي المسيحي مراكوس فيربر والدكتورة سوزان رومبل رئيسة قسم التخطيط الاستراتيجي والتطوير للحزب في مقر وزارة الخارجية ظهر هذا اليوم ووضعتهم في صورة آخر التطورات السياسية على القضية الفلسطينية والوضع في القدس الشريف والانتهاكات الاسرائيلية تجاه المقدسيين وخصوصا المتعلقة باعتقال الاطفال في المدينة المقدسة إضافة إلى الانتهاكات اليومية المتكررة بحق المسجد الاقصى والهادفة إلى تغيير الوضع القائم الامر الذي سيؤدي إلى حرب دينية في المنطقة خصوصا في أجواء التطرف والاصولية.

 

كما أكدت السفيرة على الوضع الصعب الذي تمر به المؤسسات الفلسطينية نتيجة حجز اموال الضرائب الامر الذي يترك تداعيات خطرة على امكانية قيام السلطة بتقديم خدماتها بشكل كاف ومرضي وتوفير الرواتب لموظفي القطاع العام.

كذلك ناقشت السفيرة مع الوفد الضيف الخطوات الفلسطينية على الساحة الدولية وتعزيز الصفة القانونية لدولة فلسطين من خلال انضمامها للمواثيق والمعاهدات الدولية وأكدت على ضرورة لعب الاتحاد الاوروبي دورا اساسيا في اية عملية سياسية مستقبلية.

 

ورحبت بتعيين ممثل لممثلة السياسة العليا للخارجية والامن التابعة للاتحاد مبعوثا خاصا لعملية السلام كما طالبت البرلمان بلعب دور في تطبيق الارشادات التوجيهية التي تبناها الاتحاد الاوروبي ومقاطعة بضائع المستوطنات.

بدوره أكد  فيربر على أهمية القضية الفلسطينية وضرورة ايجاد حل عادل لها في اقرب وقت ممكن ودور البرلمان الاوروبي في زيادة الوعي حول ما يجري في المنطقةواكد على ضرورة تبادل الزيارات بين البرلمانيين الفلسطينيين والاوروبيين من أجل الاستمرار في متابعة ما يجري.