وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ طولكرم يستضيف لقاءً مع الإعلاميين

نشر بتاريخ: 17/03/2015 ( آخر تحديث: 17/03/2015 الساعة: 16:10 )

طولكرم-  معا-   استضاف محافظ طولكرم عصام أبو بكر لقاءً مع الإعلاميين والصحفيين ناقش المشاكل والقضايا التي تواجه الإعلام وذلك بحضور ماجد كتانه مدير عام وزارة الإعلام في الشمال وبمشاركة ذيب عماره القائم بأعمال مدير مكتب الإعلام في طولكرم، إضافة لمشاركة وفد من نقابة الصحفيين ومدراء المحطات المحلية والعاملين في مجال الإعلام بالمحافظة.


وأكد المحافظ عصام أبو بكر على الدور المميز والحضور المهني للإعلاميين في محافظة طولكرم خاصةً مع وجود عدد من محطات التلفزة المحلية والإذاعية التي تعمل جميعها بالشراكة مع الإعلام الرسمي وما يمثله من تلفزيون فلسطين ووكالة وفا.


وبين المحافظ أبو بكر أن تركيز الإعلام على جرائم الاحتلال اليومية بحق أبناء شعبنا في كل مكان ومحافظة طولكرم على وجه الخصوص له رسالة مهنية ووطنية وأخلاقيه منوهاً لتسليط الضوء على مجموعة من القضايا التي تساهم في إظهار الجانب التاريخي والعلمي للمحافظة وما تمثله من جانب علمي وحضاري مثل إبراز حضور جامعة فلسطين التقنية خضوري التي ارتبط اسمها بطولكرم في ثلاثينات القرن الماضي.


وتابع المحافظ قائلاً: " هناك الكثير من القضايا التي نشكر الإعلام على طرحها ومناقشتها، لكن هناك أولوية لإظهار مجموعة من الاماكن التاريخية الموجودة في طولكرم والتي تساهم في دعم مبدأ السياحة الداخلية مما يعود بالنفع الاقتصادي على الجميع".


إلى ذلك أشاد ماجد كتانه مدير عام وزارة الإعلام في الشمال بجهود المحافظ أبو بكر وسعي المحافظة نحو الاهتمام بالإعلاميين داعياً أن تشكل المحافظة وكعادتها حاضنة للصحفيين في طولكرم من خلال السعي لتقديم دورات تدريبية لهم وذلك بالشراكة مع الجهات المختصة، مبدياً تعاوناً في وزارة الإعلام في هذا الخصوص.


وأضاف كتانه أنه ومن خلال الشراكة مع المؤسسة الرسمية يمكن أن نصل لخلق إعلام وطني مهني معبراً عن شكره للإعلاميين في طولكرم الذين يشكلون حالة من العمل الرائع والذي تتميز به طولكرم عن غيرها من المحافظات.


أما ممثلو المحطات المحلية في طولكرم فقد اكدوا على أهمية دعم تلك المحطات وذلك بتقديم منح خاصة لهم والتخفيف من رسوم الترخيص والمستحقات المترتبة عليهم مما يهدد عملهم وإمكانية الاستمرار في التغطية وطرح القضايا المتعددة التي تواجه محافظة طولكرم.