وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق فعاليات دورة التمكين الاقتصادي في مجلس الشمال

نشر بتاريخ: 18/03/2015 ( آخر تحديث: 18/03/2015 الساعة: 15:01 )
انطلاق فعاليات دورة التمكين الاقتصادي في مجلس الشمال
طوباس - معا - نجود دراغمه /دائرة العلاقات العامه :بحضور 38 شاب وشابة من الجمعيات الشبابية والمراكز النسوية وخريجي الجامعات من محافظة طولكرم،انطلقت فعاليات دورة التمكين الاقتصادي والتي ينظمها الدائرة الشبابية في مجلس الشمال للشباب والرياضة،وذلك في قاعة الغرفة التجارية /طولكرم.

افتتح الدورة نضال الحكيم رئيس قسم الشباب في مجلس الشمال للشباب والرياضة بالترحيب بالحضور والمشاركين وقال ان هذة الدورة (دورة التمكين الاقتصادي للشباب) تنسجم وسياسات المجلس الاعلى للشباب والغرض منها هو تطوير قدرات الشباب واكسابهم المهارات اللازمة لزيادة فرص منافستهم في سوق العمل من اجل خلق مشاريع اقتصادية خاصة بهم.....وان المجلس الاعلى للشباب سيعمل على دعم المبادرات الشبابية ذات العلاقة لنقل الشباب من دائرة البطالة الى دائرة الاعتماد على الذات.

وقدم خبير التنمية البشرية ..المدرب خالد عواد الحقيبة التدريبية للمشاركين،مبتدئا بتمارين الاحماء الذهني وقال ان تطوير المجتمع يبدا بتطوير الشباب كونهم السواد الاعظم....والغرض من هذه الدورة الوصول الى مجموعة شبابية قادرة على خوض غمار وتحديات الحياة المعاصرة بكل ثقة واقتدار.
وتلاه المدرب يوسف الحاج قاسم حيث قدم التمارين ذات العلاقة المباشرة في التدريب وقال ان الاستماع والتركيز والاصغاء للمادة التدريبية هو اقصر الطرق لتحقيق الهدف.

كما وقدمت هبة عودة مسؤولة التاهيل والتدريب في مجلس الشمال نماذجا حية حول الكثير من الشباب الذين انتقلوا من دائرة البطالة الى دائرة الاعتماد على الذات من خلال اكتسبهم للمهارات.

وكان لتفاعل المشاركين ومداخلاتهم اثرا عظيما نجاح فعاليات اليوم الاول للدورة.....ومن الجدير ذكره ان دورة التمكين الاقتصادي ستدوم ستة ايام....منها 4 ايام تدريب نظري ويومين ميدانيين يتم خلالها مشاريع اقتصادية فردية ناجحة في المحافظة.