وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أمين عام مجلس الوزراء: حكومة الوفاق للكل الفلسطيني

نشر بتاريخ: 18/03/2015 ( آخر تحديث: 18/03/2015 الساعة: 16:13 )

رام الله -  معا -  أكد أمين عام مجلس الوزراء علي أبو دياك أن الوحدة وإنهاء كافة أشكال الانقسام هي السبيل الأول والوحيد لإنهاء الاحتلال وتحقيق الأهداف الفلسطينية، وقال خلال استقباله وفدا من طلبة قسم العلوم السياسية بجامعة النجاح الوطنية إن إنهاء الاحتلال والمصالحة والوحدة السياسية والجغرافية هي خارطة الطريق و المسار الصحيح للمضي قدما من أجل دحر الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.


وأضاف بأن حكومة الوفاق الوطني هي حكومة الكل الفلسطيني، وأنها تعمل جاهدة من أجل تحسين الخدمات التعليمية والصحية، وكذلك من أجل التنمية الشاملة وتعزيز الحكم الرشيد بما في ذلك تمكين القضاء والعدل والأمن ومعالجة البطالة والفقر، والعمل المتواصل من أجل إنهاء الاحتلال والاستيطان، وتجسيد الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

ورحب أمين عام مجلس الوزراء بهذه الزيارة التي تنظمها حركة الشبيبة في الجامعة معتبرا أن مثل هذه الزيارات من شأنها أن تحقق التواصل بين مؤسسات القطاع العام من جهة وبين الجامعات والطلبة من جهة أخرى، وأن تطلع الطلبة على إنجازات الحكومة وبرامجها والتحديات التي تواجهها خاصة في ظل الحصار الخانق الذي تفرضه إسرائيل على الحكومة ومحاولة عرقلة عملها جراء استمرار احتجاز عائدات الضرائب الفلسطينية وغيرها من الممارسات.


وقال أبو دياك إن الشارع الفلسطيني هو من يراقب على عمل الحكومة أين أصابت وأين أخطأت، وأن ما قدمه هذا الشعب من تضحيات يشكل دافعا رئيسيا للحكومة من أجل الارتقاء بعملها وادائها، ويحفزها للعمل وفق الامكانيات المتاحة لديها وبأقصى طاقاتها.

بدوره أعرب رئيس قسم العلوم السياسية الدكتور صقر الجبالي عن شكره لأمين عام مجلس الوزراء على حسن استقباله وتقديمه شرحا وافيا عن عمل الحكومة ومجلس الوزراء، وأكد ان جامعة النجاح الوطنية هي صرح علمي يشكل رافدا حقيقيا لكافة مؤسسات دولة فلسطين.