وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعد الانتخابات يجب تغيير الشعب

نشر بتاريخ: 18/03/2015 ( آخر تحديث: 18/03/2015 الساعة: 20:22 )
بعد الانتخابات يجب تغيير الشعب
بيت لحم- معا- كتب الصحفي الإسرائيلي اليساري المعارض بشدة لليمين والصهيونية " غدعون ليفي" مقالا نشرته صحيفة "هآرتس" بعيد إعلان النتائج الأولية للانتخابات الإسرائيلية التي أغلقت صناديقها يوم أمس دعا فيه إلى تغيير الشعب على ضوء نتائج الانتخابات .

" النتيجة والعبرة الأولى التي تم استخلاصها بعد نشر النتائج الأولية للانتخابات وهي نتائج كئيبة على وجه خاص تتمثل بضرورة تغيير الشعب وعدم إجراء انتخابات عامة أخرى تهدف إلى انتخاب القيادة بل عقد انتخابات لاختيار شعب إسرائيل جديد ويجب عقد هذه الانتخابات فورا لان هذه الدولة بحاجة لذلك وعلى وجه السرعة لأنها ستجد صعوبة كبيرة في تحمل ولاية إضافية لنتنياهو " قال " ليفي في مقالته الغاضبة وصف فيهاالشعب الإسرائيلي بالمريض.

وأضاف" إذا خرجنا بعد ستة سنوات بلا شيء، سنوات ستة وزعوا خلالها الخوف والرعب والكراهية واليأس وبعد كل هذا عاد الشعب ليختار وينتخب هؤلاء ، هذا الشعب مريض جدا ، لأنه وبعد كل ما قيل وكتب وكشف ونشر خلال الفترة الماضية خرجت العنقاء الإسرائيلية من الرماد وأعيد انتخابها مرة أخرى إذا انتخب الشعب الإسرائيلي بعد كل ما حدث مرة أخرى هؤلاء الأشخاص فانه يعاني من لعنة لا شفاء منها ، ان نتنياهو يستحق شعب إسرائيل وشعب إسرائيل يستحق نتنياهو ، ما حدث امس يعطي إشارات ويحدد اتجاها يقول ان جزءا كبيرا من الإسرائيليين فقدوا الاتصال بالواقع، وان ما حدث هو نتيجة سنوات طويلة من عمليات غسل الأدمغة والتحريض، لقد قالت إسرائيل " نعم" لمن قال لا للدولة الفلسطينية ، نعم ، ماذا تريدون؟ ناخبو الليكود الأعزاء هل تريدون فعلا 50 عاما أخرى من الاحتلال ؟ هل فعلا تؤمنون بذلك؟

" أن إسرائيل في طريقها للتحول إلى دولة اوبرتهايد تحت ظل حكم نتنياهو وعلينا الان انتظار الهجوم الوحشي الجديد الذي سيشنه الجيش على قطاع غزة .

يجب علينا احترام هذه النتيجة وهذا الخيار لكن من الصعب جدا ان نأمل خيرا وبقي لدينا أمل الفقراء البائسين الذين يأملون بان ولاية أخرى لنتنياهو ربما تشكل سببا لصحوة عالمية للعمل ضده " اختتم غدعون ليفني مقالته .