وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرائيل توافق على اقامة منطقة صناعية في الخليل

نشر بتاريخ: 18/03/2015 ( آخر تحديث: 19/03/2015 الساعة: 09:22 )
اسرائيل توافق على اقامة منطقة صناعية في الخليل

الخليل - خاص معا - كشف مصدر لمراسل معا عن موافقة اسرائيل على اقامة منطقة صناعية في منطقة الخليل، وتقديم تسهيلات لتحسين الواقع الاقتصادي.

وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، ان اجتماعاً عقد بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي، يوم امس الثلاثاء، قدم فيه الجانب الفلسطيني العديد من الطلبات اهمها اقامة منطقة صناعية، وإزالة حواجز وعراقيل من مداخل وشوارع محافظة الخليل.

كما طالبالفلسطينيون في الاجتماع الجانب الاسرائيلي السماح لقوى الأمن الفلسطينية بالعمل في كافة الأراضي الفلسطينية لملاحقة الخارجين على القانون والذين يتخذون من المناطق الخاضعة للسيطرة الاسرائيلية ملاذا آمناً ويشكلون تهديداً على المواطنين والنظام العام".

وطبقا للمصدر في حديثه لمراسلنا في الخليل فان جُملة المطالب الفلسطينية التي تشمل ايضا تسهيلات على حركة عبور الأفراد والبضائع، من شانها دفع عجلة الاقتصاد لا سيما في حال تدشين المنطقة الصناعية خلال الاشهر القادمة، والتي ستعمل على استيعاب مئات الوظائف الجديدة.


المصدر المطلع، لم يحدد المكان الذي ستقام فيه المنطقة الصناعية، مؤكداً ان الجانب الاسرائيلي وعد بدراسة المطالب والرد عليها بأسرع وقت ممكن.