وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الأسرى والأهلية تؤكدان على دعم الأسرى

نشر بتاريخ: 20/03/2015 ( آخر تحديث: 20/03/2015 الساعة: 10:25 )
غزة - معا - ثمنت شبكة المنظمات الأهلية في قطاع غزة الدور الوطني الكبير الذي تقوم به لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في دعم وإسناد الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي وفضح الجرائم والإنتهاكات التي ترتكبها إدارة مصلحة السجون بشكل متواصل يدعو للقلق والخوف على حياة الأسرى .

جاء هذا خلال اللقاء المتميز والزيارة التي نظمتها دائرة العلاقات العامة في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة إلى مقر شبكة المنظمات الأهلية لتهنئة خليل أبو شمالة برئاسة شبكة المنظمات الأهلية ولتعزيز العلاقة بين الشبكة ولجنة الأسرى بما يخدم القضية العادلة حيث كان في استقبال وفد لجنة الأسرى خليل أبو شمالة رئيس الشبكة وأمجد الشوا المدير التنفيذي للشبكة و يوسف عوض الله نوال الدغمة عضوي الهيئة الإدارية

. وضم وفد لجنة الأسرى أبو خميس دبابش منسق لجنة الأسرى عن حركة حماس وعطية البسيوني أمين سر اللجنة ممثل الجبهة الشعبية ونشأت الوحيدي مسؤول الإعلام في اللجنة ممثل حركة فتح وجمال فروانة مسؤول العلاقات العامة باللجنة رئيس منظمة أنصار الأسرى وبسام حسونة ممثل حزب فدا ( الدائرة الإعلامية ) ومعتز دلول ممثل حزب الشعب الفلسطيني ( دائرة العلاقات العامة ) وعدنان يوسف ممثل جبهة التحرير الفلسطينية ( دائرة العلاقات العامة ) .

وقال خليل أبو شمالة رئيس شبكة المنظمات الأهلية أن لجنة الأسرى هي لجنة وطنية مميزة بامتياز في احتضانها لألوان الطيف الوطني والإسلامي واستمرارها بالعمل لسنوات طويلة وفي ظل ظروف صعبة يعاني منها الشعب الفلسطيني مشيرا إلى التقصير الذي يطال الجميع باتجاه ما يتم تقديمه للحركة الوطنية الأسيرة في سجون الإحتلال الإسرائيلي .

وأكد أمجد الشوا نائب رئيس شبكة المنظمات الأهلية أن قضية الأسرى ليست تخص الكل الفلسطيني من فصائل ومؤسسات وعليه فلا بد من استنهاض كل الطاقات الوطنية والأهلية وعلى كافة الصعد المحلية والعربية والدولية واستقطاب الرأي العام الدولي لانتزاع الحقوق من بين أنياب السجان الإسرائيلي .

ودعا الشوا للإهتمام بالجانب الفني لما له من دور كبير وهام في إبراز قضية الأسرى في المحافل الدولية والإنسانية إلى جانب العمل باللغات الأجنبية .

وقدم أبو خميس دبابش منسق لجنة الأسرى شرحا مفصلا حول آخر التطورات والمستجدات في قضية الأسرى وأبرز الإنتهاكات التي ترتكبها إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية داعيا لدور حقوقي وإعلامي حقيقي لإنقاذ الأسرى من الموت الذي يحاصرهم في سجون الإحتلال .

ووجه عطية البسيوني أمين سر لجنة الأسرى خلال اللقاء نداءا للعمل على مخاطبة المحافل الدولية والحقوقية بما يضمن التخفيف من معاناة الأسرى والعمل على إنقاذهم من سياسات وجرائم الإحتلال الإسرائيلي المتواصلة موضحا متابعة لجنة الأسرى لأنباء تفيد بوصول وفد من محكمة الجنايات الدولية للأراضي الفلسطينية ما يستدعي العمل لإعداد مذكرة خاصة حول الجرائم الإسرائيلية ضد الأسرى .

وأشار جمال فروانة مسؤول العلاقات العامة في لجنة الأسرى إلى البرنامج الوطني الذي عملت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية على إعداده لإحياء اليوم الوطني للأسير الفلسطيني في 17 نيسان مؤكدا على دور شبكة المنظمات الأهلية في تعزيز العمل المشترك لدعم وإسناد الأسرى .

وثمن نشأت الوحيدي مسؤول الإعلام في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية دور شبكة المنظمات الأهلية في التواصل مع هموم وقضايا لشعب الفلسطيني وعلى رأسها قضية الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي داعيا لتفعيل دور 63 مؤسسة منضوية تحت مظلة الشبكة من أجل تعزيز العمل الإسنادي للأسرى والخروج من عباءة العمل التقليدي .

هذا ووجهت لجنة الأسرى لشبكة المنظمات الأهلية دعوة للمشاركة في فعاليات اليوم الوطني للأسير الفلسطيني .