وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دلاسال يعمق "جراح" بيت جالا

نشر بتاريخ: 20/03/2015 ( آخر تحديث: 07/06/2016 الساعة: 16:42 )
دلاسال يعمق "جراح" بيت جالا
بيت لحم - وجدي الجعفري - واصل فريق دلاسال القدس عزف سيمفونية انتصاراته في دوري "جوال" للدرجة الممتازة لكرة السلة هذه المرة على حساب أرثوذكسي بيت جالا.

وعمق دلاسال "جراح" بيت جالا بالنتيجة 64-43 وذلك في صالة العمل الكاثوليكي ببيت لحم بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب، ورئيس لجنة المسابقات محمد زيادة وجماهير الفريقين.

ويعتبر هذا الفوز الرابع لدلاسال برصيد 8 نقاط فيما تعد الخسارة الرابعة على التوالي لبيت جالا برصيد 4 نقاط.

الربع الأول:
بدأ دلاسال المباراة بتشكيلة ضمت سليم سكاكيني، وسري عامر، وجهاد يغمور، وإبراهيم حبش، وسام بيطار، فيما مثل بيت جالا جورج طافش، وحنا سهواني، وياسر ديرية، وشفيق داموني، ورائد أبو رمان.
لعب دلاسال بطريقة دفاع "الرجل لرجل" فيما لعب بيت جالا بطريقة "دفاع المنطقة"، وكان الأخير الأسرع في التسجيل بمتابعة من جورج طافش رد عليه سري عامر بثلاثية.
دلاسال كان الأفضل فنيا والأكثر جماعية معتمدا على سرعة "صانع الألعاب" إبراهيم حبش في المقدمة ومن جانبه سري عامر حيث عملا على توسيع الفارق إلى 12-6 مع الدقيقة الخامسة ما تطلب من مدرب بيت جالا ماهر مطر لطلب لاعبيه وتقديم التعليمات لهم.
لكن رغم ذلك واصل لاعبو دلاسال التقدم بنجومية واضحة من سليم سكاكيني وتحركات بيطار، جاء ذلك وسط تسرع وفردية في مستوى بيت جالا.
ورغم تعليمات مدرب بيت جالا وتبديلاته المتواصلة إلا ان فريقه خسر الربع بالنتيجة 19-6.
يشار إلى ان "العملاق" موسى بشير تغيب عن المباراة بسبب الإصابة، نتمنى له السلامة والعودة السريعة للملاعب.

الربع الثاني:
لم يجد دلاسال القدس صعوبة في توسيع الفارق عبر حبش وسكاكيني اللذان تألقا بشكل ملفت خلال الربع وسط تباطؤ في تحركات الفريق الخصم الذي ظهر بعيدا عن المباراة.
وفي النصف الثاني من الربع لجأ البجاجلة إلى التصويب من خارج القوس عبر شفيق داموني وكمال مكركر بعد ان عجزوا عن اختراق المنطقة الدفاعية لدلاسال.
ووسط ذلك استمر دلاسال في فرض ايقاع لعبه وخاصة بعد ان دفع مدرب الفريق حسان عوض بلاعب الخبرة عمار نوفل وتلي رفيدي، وأعاد جهاد يغمور إلى الملعب. وحسم الفريق المقدسي الربع بالنتيجة 15-9.

الربع الثالث:
ظهر الإرهاق على لاعبي بيت جالا الذي يدلل على نقص اللياقة البدنية بالمقابل اخذ دلاسال برفع النتيجة التي تضاعفت مع الدقيقة السادسة إلى 46-23 بفضل متابعات سكاكيني واختراقات حبش وبيطار وتلي رفيدي وسري عامر. لينهي دلاسال الربع بالنتيجة 17-12.

الربع الرابع:
ضغط دلاسال و وسع الفارق بثلاثيتين عبر سليم سكاكيني وتوفيق رفيدي لتصل النتيجة إلى 64-33.
وفي النصف الثاني من الربع تراخى دلاسال ما ساعد بيت جالا الى تقليص الفارق بالاعتماد على الفاست بريك السريع عبر حنا سهواني وشفيق داموني وفادي الجولاني لتنتهي المباراة بفوز دلاسال القدس بالنتيجة 64-43.

الحكام: عنان دراغمة، مفلح عقل، إبراهيم نواورة.
سجلها: فؤاد كنعان، مساعد مسجل خالد السمحان، وقتها جوزبف حزبون، 24 ثانية حسن الخطيب.