وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرى فلسطين: تدهور الوضع الصحي للأسير الإداري منير مناصرة

نشر بتاريخ: 21/03/2015 ( آخر تحديث: 21/03/2015 الساعة: 12:34 )

الخليل -معا - أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان تدهورا كبيرا حصل في الوضع الصحي للأسير منير فرح محمود مناصرة (42 عاماً)، من بلدة بني نعيم قضاء الخليل، وذلك بسبب مماطلة سلطات الاحتلال في إجراء عملية كانت مقررة له قبل أشهر .

وقالت الناطقة الإعلامية للمركز فى الضفة الغربية "أمينة طويل"، إن الأسير مناصرة المعتقل إدارياً منذ تاريخ 12/10/2013، يعاني من عدة مشكلات صحية مزمنة، منها: مرض السكري، وضغط الدم، وانسداد في الشرايين، إضافة إلى تورم في القدمين بسبب مرض الدوالي، وضعف كبير في الرؤية؛ نتيجة إصابته بشظية بعينه اليمنى في إحدى محاولات اغتياله عام 2002 .

وأضافت الطويل أنه صدر قرار بضرورة إجراء عملية جراحية لمعالجة الدوالي وانسداد الشرايين للأسير مناصرة؛ لخطورة تفاقم مرضه، إلا أن سلطات الاحتلال تماطل في إجرائها بشكل دوري، دون إعطائه العلاج المناسب لحالته المرضية والاكتفاء بالمسكنات، ما أدى لمضاعفة وضعه الصحي سوءاً.

وناشد الأسير مناصرة في رسالة خاصة وصلت المركز الصليب الأحمر وجمعيات حقوق الإنسان، ونقابات الأطباء المحلية والدولية، وكافة جهات صاحبة الاختصاص؛ بالتدخل في الضغط على سلطات الاحتلال لإجراء العملية المقرر إجرائها منذ أشهر، خشية من تفاقم وضعه الصحي والوصول إلى مرحلة اليأس في العلاج كما حدث مع عدد من الأسرى المرضى.

جدير بالذكر أن الأسير مناصرة أعتقل سابقا لدى سلطات الاحتلال 11 مرة، حيث أمضى أكثر من 15 عاما على فترات متفاوتة، إضافة إلى أنه مبعد لمدة عام كامل إلى مرج الزهور، وتعرض لمحاولتي اغتيال عام 2002؛ بحجة عمله العسكري في كتائب القسام ضد مواقع تابعة للاحتلال.