وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نضال الطلبة تعلن انسحابها من انتخابات جامعة القدس

نشر بتاريخ: 21/03/2015 ( آخر تحديث: 21/03/2015 الساعة: 12:36 )
القدس- معا- أعلنت كتلة نضال الطلبة الذراع الطلابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في جامعة القدس عن انسحابها من انتخابات مجلس اتحاد الطلبة المزمع عقدها يوم الثلاثاء الرابع والعشرين من الشهر الحالي .

وقالت اننا في كتلة نضال الطلبة نؤكد لكافة الطلبة اعتذارنا عن المشاركة في هذا السيناريو الممل والروتين المدمر، حيث أنه ليس من المعقول أن تبقى جامعة العاصمة مرهونة بالانقسام الفلسطيني الفلسطيني البغيض الذي سيطر على كافة مناحي الحياة الاجتماعية، والنقابية، والاقتصادية، كما هو الحال بمجتمع كامل ينتظر انتهاء هذا الانقسام والتوحد في مواجهة الموجة الاحتلالية المتطرفة... حيث أنه كما تعلمون منذ عدة سنوات لم يتم تشكيل أي مجلس إتحاد طلبة "فعال" يخدم الطلبة، بل ولم ينعقد مؤتمر المجلس بأعضائه منذ أكثر من ثماني سنوات!! فلماذا الانتخابات إذاً؟؟

وأكدت على أهمية الانتخابات لاتحاد مجلس الطلبة ودورها في تجديد الحياة الديمقراطية بمشاركة كافة الكتل الطلابية وضمن المنافسة الشريفة .

واضافت الكتلة اليوم كما ترون فقد بدأ السباق الانتخابي بعد غياب طال انتظاره، فالبعض ينتظره حتى يتباهى بعدد المقاعد المحصودة في يوم النتائج وبعدها يختفي عن الساحة لحين السباق التالي!! ونحن ننتظر يوم الاقتراع الذي يختر فيه الطلبة ممثلٌ ينوبُ عنهم في السراءِ والضراءِ، وليس من يَحصد غالبية المقاعد ولا يُشكل مجلساً فعالاً رغم مرور سنين على منحه جزء من ثقة الطلبة!!

ووجهت الكتلة رسالة لإدارة الجامعة تحت طائلة المسؤولية بإنهاء هذا المسلسل الذي سأمه الطلبة من تعطيل الحياة الدراسية مقابل لا شيء، فكل ما بالأمر بأننا نريد مجلسا طلابيا فعالا، يتحلى بمسؤولياته تجاه الطلبة. داعية كافة أصحاب القرار الجاد للوقوف بجدية عند هذا الموضوع، والإلتفات لمصلحة الطلبة، بعيد عن الفئوية والمناوشات الحزبية!!