وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"العمل الزراعي" يختتم مشاركته بمهرجان التسوق ربيع 2015

نشر بتاريخ: 22/03/2015 ( آخر تحديث: 22/03/2015 الساعة: 12:20 )
رام الله- معا - اختتم اتحاد لجان العمل الزراعي ممثلا بمحال "بس بلدي" مشاركته بمهرجان التسوق ربيع 2015 الذي أقيم على مدار الأيام الاربع الماضية بتنظيم من شركة الناشر في قاعات متنزه البيرة، وذلك ضمن خطة الترويج والتسويق التي ينفذها العمل الزراعي من خلال مشروع " سلالة" الممول من الاتحاد الاوروبي، حيث زار جناح " بس بلدي" آلاف الزوار على مدار أيام المهرجان وسط ترحيب كبير بالمبادرة ودعوات لانشاء محلات مشابهة في مراكز المدن الاخرى.

وأعرب زوار المهرجان عن مدى تقديرهم لمستوى الجودة التي وصلت اليها المنتجات المعروضة والمصنعة من قبل تعاونيات نسوية وزراعية من مختلف مناطق الضفة الغربية، بالإضافة الى التنوع الكبير في الأصناف المعروضة ونوعياتها ذات الجودة العالية والمنافسة. كما أعرب العديد من الزوار عن رضاهم عن الأسعار المقدمة خلال أيام العرض والتي شملت العديد من الخصومات التشجيعية، فيما طالب البعض بنقل المبادرة الى مدن أخرى حتى يتمكن جمهور المستهلكين الفلسطينيين من الحصول على هذه الاصناف البلدية والتي باتت مطلوبة لدى مختلف شرائح المجتمع الفسطيني.

وأكدت مديرة مشروع "سلالة" غريس عودة أن محال "بس بلدي" يوفر منتجات غذائية بمعايير وجودة عالية، تنسجم والمواصفات الزراعية، ويشرف الاتحاد عليها من خلال طواقم لجان العمل الزراعي المنتشرة ميدانيا، كما ويقوم الاتحاد على التدريب والإرشاد للتعاونيات والمزارعين، ويقدم الأدوات ومستلزمات الإنتاج لبعض الجمعيات والمزارعين.

وأضافت عودة: "نحرص كثيرا على تقديم منتج جدير بوعي المستهلك، ذو مواصفات وجودة عالية، لأن المنتج لا يمثل فقط "بس بلدي"، فهو يمثل فلسطين بشكل عام، مشيرة الى أن المعرض اشتمل على 140 صنفا، جميعها منتجات بلدية خالية من أي إضافات صناعية سواء مواد حافظة أو كيماوية، تخدم أكثر من 18 جمعية تعاونية نعمل معها، ونحو 100 مزارع مستفيد من المشروع.

ونوهت عودة الى أن مشاركة "العمل الزراعي" كان لها الأثر الكبير في التواصل مع المستهلك المحلي وتعريفه بمخال " بس بلدي" بالإضافة الى عقد بعض اللقاءات التجارية مع بعض التجار والموزعين المحليين في خطوة ستؤدي الى توسيع دائرة عمليات التسويق لمنتجات " بس بلدي" في السوق المحلي.

الجدير بالذكر أن المشاركة تأتي ضمن نشاطات مشروع الارتقاء بمربي المواشي من الاعتماد على المساعدات الخارجية إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي من خلال تطوير إدارة الثروة الحيوانية وتسويقها "سلالة" الممول من الاتحاد الأوروبي، وينفذه اتحاد لجان العمل الزراعي بالتعاون مع وزارة الزراعة، وبالشراكة مع المجموعة الطوعية المدنية الإيطالية (GVC)، ومجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين، ومؤسسة Laore Sardegna، ومؤسسة قطر الخيرية، وجمعية التعامرة التعاونية لتطوير الثروة الحيوانية، وجمعية أريحا التعاونية لإنتاج الثروة الحيوانية.