وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الديمقراطية بنابلس تنظم مسيرة حاشدة تضامنا مع الاسرى

نشر بتاريخ: 22/03/2015 ( آخر تحديث: 22/03/2015 الساعة: 13:29 )
نابلس- معا - نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في محافظة نابلس مسيرة جماهيرية حاشدة تضامنا مع الاسرى والمعتقلين، واحتجاجا على سياسة اعتقال الأطفال، بمشاركة عضوي المكتب السياسي للجبهة تيسير خالد وماجدة المصري وعدد من الشخصيات الاعتبارية والوطنية، والمئات من ذوي الأسرى وانصار وكوادر الجبهة.

وقال أمين سر الجبهة الديمقراطية في محافظة نابلس محمد دويكات أن الأسرى يخوضون معركة الكرامة لأجل حرية الشعب الفلسطيني.

وطالب دويكات المؤسسات والهيئات الدولية بالإفراج عن الطفل الأسير خالد الشيخ، المعتقل منذ حوالي ثلاثة أشهر، والذي يعاني مرض فقر الدم.

واستذكر دويكات معركة الكرامة التي سطر فيها الفلسطيني اروع آيات الصمود والتحدي والانتصار، مضيفا أنها شكلت مفصلاً تاريخياً في مسيرة الثورة الفلسطينية.

كما أكد دويكات أن الجبهة الديمقراطية ستبقى تتمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية، من اجل دحر الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية. 

وهنأ دويكات امهات الأسرى والشهداء بيوم الأم، مثنيا على دور المرأة الفلسطينية في النضال الفلسطيني على مر مراحل الثورة الفلسطينية.

وألقى عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني خالد منصور كلمة القوى والفعاليات الوطنية، حيا فيها الاسرى والمعتقلين، وفي مقدمتهم الاسير الطفل خالد الشيخ.

ودعا منصور الشعب الفلسطيني الى الاستمرار بمقاطعة البضائع الاسرائيلية واصفا اياها بالواجب الديني والوطني.

واكد منصور أن مقاطعة البضائع الاسرائيلية هدفها دعم المنتج الوطني وتعزيز صمود المزارع في ارضه، الأمر الذي ينعكس على الاقتصاد المحلي ايجابا.