وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دوري اليد : العميد يتغلب على البطل

نشر بتاريخ: 22/03/2015 ( آخر تحديث: 22/03/2015 الساعة: 16:35 )
دوري اليد : العميد يتغلب على البطل

الخليل - معا - بسام ابو عرة - حقق فريق شباب الخليل بكرة اليد فوزا مستحقا على عزون بطل دوري الدرجة الممتازة في العام الماضي بفارق 4 اهداف وبنتيجة 30 هدفا مقابل 26 في افتتاح مباريات الدوري على صالة بلدية الخليل السبت بحضور نائب رئيس الاتحاد جواد غنام واعضاء الاتحاد جمال سرحان وسميح الصفدي وميرنا مسلم ، وجاء المستوى العام للفريقين متوسطا ، ولم يرتق بعد للمأمول منهما ، كون اللقاء افتتاحي للدوري ومع ذلك ظهرت فيه بعض الفنيات الفردية الى جانب بعض الجمل التكتيكية الفنية الجماعية بين الفينة والاخرى.

واطلق نائب رئيس اتحاد كرة اليد جواد غنام شرارة البداية لينطلق دوري اليد من ارض خليل الرحمن بلقاء الاشقاء شباب الخليل العائد بقوة الى المنافسات بعد تعاقده مع العديد من اللاعبين المميزين على مستوى الضفة من اجل المنافسة والوصول الى منصات التتويج، وفريق شباب عزون بطل الدوري الفائت واحد الفرق القوية في الاونة الاخيرة في كرة اليد.


ودعا غنام الفريقين الى التحلي بالاخلاق الرياضية والتنافس الشريف من اجل الرقي باللعبة الى المستويات المتقدمة وزيادة القاء الضوء على هذه اللعبة الشيقة من خلال الدوري الذي نأمل ان يكون فاتحة خير لنا جميعا.
شباب الخليل 30
عزون 26
جاءت بداية المباراة التي جرت على صالة بلدية الخليل في افتتاح الدوري هجومية من قبل فريق الخليل الذي يلعب على ارضه وبين جمهوره ويريد العودة المظفرة لبطولات كرة اليد ولو على حساب بطل النسخة الاخيرة من الدوري عزون ، فلعب الفريق بطريقة 5 1 ونجح المتالق جمال عاشور في اخذ المبادرة من عزون من خلال سيطرته وفريقه الخليل على منطقة المناورة فكانت تمريراته سليمة وحاسمة الى ووسيم مسك وعمر عدوان وفايز المحتسب وربيع منصور والمتألق ابي الزعتري ، فاطبق الفريق الخليلي على عزون وسجل 4 اهداف دون مقابل .

من جانبه حاول فريق عزون امتصاص حماس الفريق الخليلي من خلال اللعب بطريقة 4-2 للحد من خطورة هجمات الفريق الخليلي، وبرع لاعبو عزون اسامة ابو السعيد ويوسف حواري ومعتصم رضوان وفادي رضوان وراغب رابي في الحد قليلا من هجمات الخليل وتقليص النتيجة ، وبادلوا الفريق الخليلي الهجمات بالمثل فالفريق العزوني يريد الدفاع عن لقبه في اولى مباريات الدوري، وبقي الشوط الاول جيدا من كلا الفريقين مع رجحان كفة شباب الخليل الذي حافظ على تقدمه وانهى الشوط لمصلحته 15 هدفا مقابل 13 .

الشوط الثاني : تحسن اداء فريق عزون ووضح ووجود تفاهم جماعي بين الفريق لكن عابهم التسرع وعدم التركيز في الهجمات كونهم كانوا على عجلة من امرهم بغية تقليص الفارق واللحاق بالنتيجة قبل فوات الاوان، فيما برز براعة فنية للاعبي الخليل بشكل فردي ويحتاج الفريق لمزيد من التدريب بغية زيادة التالف والتفاهم بين اللاعبين .

ومع مرور الوقت اقترب فريق عزون من تقليص الفارق واصبح قاب قوسين او ادنى من تحقيق التعادل، لكن فريق شباب الخليل عاد مرة اخرى ودخل اجواء اللقاء وبرع جمال عاشور قائد الشباب في الحفاظ على التقدم من خلال تألقه في وسط الملعب وتصويباته الصائبة في الاوقات اللازمة، كما كان لعمر عدوي وابي الزعتري وربيع منصور دور اساسي في الحفاظ على النتيجة لمصلحة العميد لينتهي الشوط الثاني كما انتهى الشوط الاول 15 مقابل 13 والنتيجة الكلية 30 هدفا لشباب الخليل مقابل 26 لعزون ليتلقى فريق عزون اول هزيمة له بصفته حاملا للقب.

سجل جمال عاشور 7 اهداف وعمر عدوي7 اهداف وربيع منصور 6 اهداف وهم من شباب الخليل وسجل معتصم رضوان 7 اهداف واسامة زكي 6 اهداف وراغب الرابي 4 اهداف وهم من عزون ، اشرف على تدريب عزون عمر حنون وكان المدير الفني لشباب الخليل حسن الجعبري والمدرب موسى مرار.

حكم اللقاء للساحة: ابراهيم الهدار وناجح ابو ناموس ووقتها احمد الدبابسة وسجلها محمود النواجعة وراقبها عضو الاتحاد جمال سرحان .

ومن جانبه اعرب حسن الغلبان الخبير بكرة اليد ومدرب منتخبات اللعبة عن امله بتقدم المستوى للافضل في الدوري مع مرور الوقت واضاف: المباراة لم تكن عند المأمول لكننا نعلم دائما ان المباريات الافتتاحية تكون اقرب الى جس النبض بين الفريقين ، كما تمنى الغلبان بزيادة التدريبات والاهتمام من قبل الاندية بلاعبيها حتى نرتقي باللعبة الى الافضل .

وقال: لعب الفريقان اللقاء الافتتاحي بطريقة ارتجالية اكثر منها جماعية فلم نجد اللعب الجماعي المطلوب بل اللعب الفردي ولكن مع مرور الوقت ستدخل الفرق باجواء المباريات ويتحسن المستوى العام لها وللاعبيها.