وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"رايت تو بلاي" تبدأ تدريب المعلمين بالقدس

نشر بتاريخ: 22/03/2015 ( آخر تحديث: 22/03/2015 الساعة: 14:15 )
"رايت تو بلاي" تبدأ تدريب المعلمين بالقدس
رام الله - معا : بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي – قسم الاشراف التربوي، بدأت رايت تو بلاي "الحق في اللعب" تنفيذ مشروع "النهوض بحقوق النساء والأطفال المهمشين في القدس الشرقية" حيث تم تدريب 38معلم/ة بالشراكة مع مؤسسة هينريش بول وبتمويل من الاتحاد الأوروبي في ضواحي القدس.حيث يهدف المشروع إلى تحسين الفرص الاجتماعية والنفسية والاقتصادية والثقافية ورفاه كل من الأطفال والشباب والنساء المهمشين والمعرضين للخطر في القدس الشرقية، ويهدف هذا العمل على المدى الطويل، إلى المساهمة في النهوض وتعزيز الحقوق السياسية وحقوق الإنسان لهذه المجموعات.

هدف تدريب مؤسسة رايت تو بلاي"الحق في اللعب"علىتنمية قدرات المعلمين في كيفية توظيف الرياضة واللعب كأداة لتعليم الأطفال وتطوير مهاراتهم الحياتية والقيادية وخصوصا اتخاذ القرار وحل المشكلات بحيث يصبحون أفراد فاعلين في مجتمعاتهم.

وقالت مها ضراغمة، مشرفة التربية الرياضية في مديرية ضواحي القدس: "ورشات العمل مع مؤسسة "رايت تو بلاي" غنية لأن النشاطات كانت مجدية ومناسبة للفئة العمرية للأطفال في المراحل الأساسية كما أنها تثري شخصية الطالب لأن المادة تركز على استخدام الرياضة واللعب لتعزيز المهارات القيادية والأخلاقية والحركية للطلاب".

وقال معاوية أبو عيدمعلم في مدرسة ذكور بدو الأساسية العليا: "التدريب الذي تلقيناه من مؤسسة رايت تو بلاي "الحق في اللعب" ثري ومميز بحيث تعرفنا على نهج وأسلوب يعتمد على استخدام الرياضة واللعب مع الأطفال، مما يساهم في تعليمهم وتطوير مهاراتهم".

يذكر أن "رايت تو بلاي" هي مؤسسة دولية انسانية تستخدم الرياضة واللعب كأداة في تطوير الأطفال والشباب في المناطق الأقل حظا في العالم. بدأت مؤسسة “رايت تو بلاي” بتنفيذ برامجها في الأراضي الفلسطينية عام 2003، حيث تعمل على تنفيذ عدة برامج تنموية تهدف إلى تحسين وتطوير جودة التعليم، وتعزيز سلوكيات صحية جيدة للأطفال والشباب، وتعزيز السلم المجتمعي باستخدام الرياضة واللعب.