وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اطلاق"كوبا كوكاكولا" على مستوى فلسطين بالتزامن مع دوري المدارس

نشر بتاريخ: 22/03/2015 ( آخر تحديث: 22/03/2015 الساعة: 16:43 )
اطلاق"كوبا كوكاكولا" على مستوى فلسطين بالتزامن مع دوري المدارس
رام الله- معا : أطلقت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي بطولة" كوبا كوكاكولا" على مستوى فلسطين، للفئات العمرية 12 -15 عاماً، وذلك بالتعاون مع شركة كوكاكولا العالمية. ويتزامن إطلاق هذه البطولة مع دوري كوكاكولا للمدارس (كوبا كوكاكولا) لكرة القدم الخماسية، والتي تقيمها الشركة سنوياً بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي، وذلك للسنة السابعة على التوالي، حيث ستبدأ المنافسة للبطولتين في العشرين من شهر نيسان المقبل. فيما ستنتطلق البطولة بقطاع غزة في الصيف المقبل .

وتسعى شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/ كابي من الارتقاء بدوري خماسيات كرة القدم والذي يستهدف المدارس الحكومية في مختلف محافظات الوطن، لتوسيع نطاق المنافسة من المستوى المحلي إلى العالمي، وذلك لأول مرة في فلسطين، وبهدف تشجيع مزيد من الأشبال للمشاركة في البطولة، وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في بطولة كوبا كوكاكولا العالمية في ألمانيا.

وتتزامن بطولة كوبا كوكاكولا فلسطين مع دوري المدارس المزمع تنظيمه بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي خلال الشهر القادم في مديريات التربية والتعليم في الضفة الغربية، حيث سيتنافس في النهائيات كل من الفرق الفائزة من فئة المدارس وفئة "كوبا فلسطين"، ما من شأنه أن يعطي الفريق الفائز في المبارة النهائية الفرصة لتمثيل فلسطين في نهائيات كوباكولا للعام 2015 بألمانيا إلى جانب الفرق الأخرى الفائزة من مختلف دول العالم.

وأعلنت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي عن بدء التسجيل للمهتمين من خلال الموقع الألكتروني للشركة http://www.nbc-pal.ps/، وينتهي موعد التسجيل في تاريخ 17 نيسان. وفي هذا السياق أوضح عماد الهندي مدير عام الشركة أن الناشئين المهتمين بإمكانهم التسجيل على الموقع، حيث سيتم تحويلهم إلى الرابط http://copacoca-cola.nbc-pal.ps/ . وأضاف أن بطولة "كوبا فلسطين" تركز على تشكيل فرق، ويتكون الفريق الواحد من 8 لاعبين منهم حارس واحد على الأقل، يتم اختيارهم وفقاً للمعايير التي تم تحديدها من قبل القائمين على "كوبا كوكاكولا" العالمية، حيث يتنافس في المسابقة ككل 64 فريق موزعة حسب المنطقة الجغرافية والتي ستكون على النحو التالي: محافظات الشمال وتشمل محافظة جنين، وطوباس، وطولكرم، ونابلس، وقلقيلية وسلفيت، محافظات الوسط وتشمل محافظة القدس ورام الله، والبيرة، وأريحا، إلى جانب محافظات الجنوب التي تتضمن كل من محافظة بيت لحم والخليل. وفي حال تم تسجيل أكثر من 64 فريق، تكون الأولوية للفرق التي سجلت طلبات الانتساب أولاً.

وحول المشاركة في بطولة كوبا كوكاكولا بألمانيا، يتأهل الفريق الفائز، سواءً كان الفريق الفائز بدوري المدارس أو من "كوبا فلسطين" ، لتمثيل فلسطين في البطولة العالمية التي ستقام في أكاديمية "ليندو" لكرة القدم في ألمانيا. وسيتخلل الزيارة العديد من الفعاليات كالتدريبات المكثفة للفرق المشاركة من قبل مدربين محترفين، وذلك بهدف التحضير للمبارة النهائية. كما سيتم القيام بمجموعة من الأنشطة والمنافسات المختلفة ينظمها مجموعة من المختصين من أكاديمية "الليندو"، إلى جانب زيارة الأمكان الترفيهية والتاريخية في مدينة برلين.

وأعرب الهندي عن سعادته بانطلاق بطولة كوبا كوكاكولا بحلتها الجديدة، والتي تشمل عدد أكبر من الموهوبين الناشئين، متمنياً أن يتم تنظيم البطولة في قطاع غزة في الصيف المقبل حتى يتمكن ناشئو غزة من المشاركة مع أقرانهم في باقي الوطن، موضحاً أن تأجيل اطلاق البطولة في قطاع غزة جاء نتيجة بعض الصعوبات اللوجستية، حيث سيتم الإعلان عن انطلاق البطولة ومعايير الاختيار في حينه. وبيّن أن الشركة تحرص على مواصلة دورها بشكل فعال ومتجدد من أجل رعاية الطاقات الشبابية الرياضية الناشئة، مشيراً إلى أن الشركة لا تكتف عند قدر معين من الأنشطة والمبادرات، ولا تعرف حداً لنوعها وشكلها، حيث أوضح "أصبحنا نلاحظ كيف هذه الرياضة وحدت الشعوب، وباتت بمثابة لغة تواصل مفهومة للجميع مهما كانت جنسياتهم وأعراقهم. وانطلاقاً من حرصنا أن تكون فلسطين جزءاً من هذه اللغة المشتركة، وفي إطار اهتمام شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي بالرياضة والشباب، كان لا بد من أن نقدم هذه التجربة الفريدة للشباب اليافعين وفتح الأبواب أمامهم لتحقيق أحلامهم وخوض تجارب جديدة مع مشاركين من مختلف بلدان العالم.

وأضاف الهندي " لقد سعت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/ كابي أن تكون شريكة في النهوض بالمجتمع الفلسطيني لا سيما فئاته الشبابية والارتقاء بهم للمستوى العالمي، وذلك انطلاقاً من إيمانها بمواهب الأطفال والشباب وضرورة صقلها من خلال الاستفادة من الخبرات العالمية الأخرى واكتساب مهارات جديدة تتيح لمواهبنا القدرة علىى تشكيل منتخب وطني يقود فلسطين إلى كأس العالم".