وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ماراثون "الركض بيجمعنا" في مخيم عين الحلوة

نشر بتاريخ: 22/03/2015 ( آخر تحديث: 22/03/2015 الساعة: 18:44 )
ماراثون "الركض بيجمعنا" في مخيم عين الحلوة
صيدا - معا : لمناسبة اليوم العالمي للطفل، وبدعوة من مركز التضامن الاجتماعي ومنظمة الشبيبة الفلسطينية أُقيم في مخيم عين الحلوة ماراثون "الركض بيجمعنا" وذلك بالتنسيق مع مركز التنمية الاجتماعية، ومؤسسة بيت أطفال الصمود، وجمعية مساواة، وجمعية ناشط، وجمعية كشافة بيت المقدس وبمشاركة 210 أطفال.
انطلق الأطفال من أمام مدرسة السّموع حتى قاعة ناجي العلي التي شهدت حفلاً لتوزيع الجوائز تخلله فقرات فنية، وذلك بحضور مدير مركز التضامن الاجتماعي الأستاذ عادل أبوسالم، ومسؤول الجبهة الشعبية في صيدا عبدالله الدنان، واعضاء من قيادة المنطقة، وممثلين عن الجمعيات المشاركة.

افتتح الاحتفال بالنشيدين اللبناني والفلسطيني، ثم رحّب محمد أبوسالم بالحضور وبالجمعيات المشاركة، تلاه كلمة مركز التضامن ألقتها سارة مصطفى حيث أكدت فيها أن أطفال مخيم عين الحلوة وجهوا رسالة من خلال الماراثون إلى المعنيين بتوفير الأمن والأمان والسلام لهم.

وأضافت، من خلال هذا العمل نرسل رسالة إلى العالم بأننا نرفض الاتهامات الموجهة إلى مخيماتنا بأنها بؤر أمنية، بل نؤكد أننا صنّاع الحياة والأمن والأمان.

وفي الختام شكرت الجمعيات المشاركة وفرق الإسعاف في جمعية النداء الإنساني، ثم قدّمت فرقة بيت أطفال الصمود دبكات ورقصات فلكلورية فلسطينية، وفرقة صوت الشعب أغاني راب فلسطيني، وأختتم الحفل بتوزيع الكؤوس على الفائزين والميداليات على المشاركين.