وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وقفة تضامنية مع عائلة مهددة بإخلاء منزلها

نشر بتاريخ: 22/03/2015 ( آخر تحديث: 22/03/2015 الساعة: 23:58 )
وقفة تضامنية مع عائلة مهددة بإخلاء منزلها
القدس- معا -تظاهر اليوم الأحد العشرات من الناشطين والمتضامنين أمام منزل عائلة صب لبن الكائن في القدس القديمة المهدد بالإخلاء لصالح المستوطنين.

ورفع المشاركون في الاعتصام شعارات كتب عليها باللغات العربية والعبرية والانجليزية " لا للاستيلاء على المنازل.. أوقفوا الإخلاء.. لا لتهويد القدس"، وتواجد في محيط الاعتصام أفراد من شرطة الاحتلال.

وأوضحت عائلة صب لبن أنها تعيش في قلق دائم بعد محاولة اخلاء منازلها الاسبوع الماضي لصالح المستوطنين، لافتة أن جلسة في نهاية شهر أيار القادم ستعقد في المحكمة المركزية للمنزل.

وأضافت عائلة صب لبن أنها تعيش في المنزل منذ عام 1956، الا ان الجمعيات الاستيطانية أدعت ملكيتها للعقار وبأن عائلة صب لبن "مستأجر غير محمي" لعدم استخدامها المنزل، وعليه أصدر قاضي محكمة الصلح قبل عام ونصف قرارا يقضي بإخلاء المنزل لصالح المستوطنين، الا ان العائلة تقدمت بطلب استئناف للمحكمة المركزية، ولا تزال القضية في أروقة المحاكم.

وفي سياق متصل زار وفد دبلوماسي من بعثة الاتحاد الأوروبي في القدس والقنصلية البريطانية منزل عائلة صب لبن، وأبدى الوفد قلقهم حول الوضع الذي تتعرض له العائلة ووعدوا بمتابعة القضية وحضور جلسة الاستئناف في ال٣١ من أيار المقبل في المحكمة المركزية.