وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القدس : ابو عبيدة بطلا لكرة القدم والفتاة اللاجئة للسلة

نشر بتاريخ: 23/03/2015 ( آخر تحديث: 23/03/2015 الساعة: 13:23 )
القدس : ابو عبيدة بطلا لكرة القدم والفتاة اللاجئة للسلة
القدس – معا : نظمت جمعية برج اللقلق المجتمعي بالشراكة والتعاون مع مديرية التربية والتعليم في مدينة القدس التصفيات النهائية لدوري المدارس المقدسية يوم امس الاحد بمشاركة ثمانية مدارس مقدسية بلعبتي كرة القدم وكرة السلة وبمشاركة أكثر من 200 لاعب ولاعبة من أبناء المدارس المقدسية.

وانطلقت فعاليات دوري المدارس في تمام الساعة الثامنة صباحا على ارض برج اللقلق ضمن مشروع "شبابك يا قدس" المنظم من خلال برج اللقلق وبتمويل من رجل الاعمال المقدسي منير الكالوتي واشراف مؤسسة التعاون، وتابع كافة الأمور الإدارية لإنجاح النسخة الرابعة من دوري المدارس منسق المشروع المربي احمد جابر بالتعاون المستمر مع مشرف النشاط الرياضي في المديرية معتز صوان.

وفي هذه النسخة التي كان ينتظرها طلاب المدارس المقدسية على أحر من الجمر وكان العديد منهم يتواصلون مع إدارة المشروع والجمعية للمشاركة واللعب إلى جانب المدارس المقدسية المحيطة بهم، تميزت هذه النسخة بمشاركة جميع لاعبي المدارس المعتمدة ضمن دوري المدارس المقدسية وبتعاون عالي من مديرية التربية والتعليم وبمباركة ومتابعة من مدير المديرية المربي الفاضل سمير جبريل.

وأطلق على هذه النسخة "القدس.. الام.. الأرض" حيث استمدت التسمية من الاحداث التي يتميز بها شهر اذار من يوم المرأة ويوم الام ويوم الأرض ولهذا تعمدت إدارة الجمعية والمشروع بإطلاق التسمية وتعميمها لتأكيد الجانب الفكري الثقافي من تنظيم دوري المدارس المقدسية لتعزيز الهوية الفلسطينية والصمود المقدسي لأبناء القدس بالحفاظ على القدس.

وعلى ملعبين استمرت فعاليات دوري المدارس المقدسية بكرة القدم وكرة السلة، حيث تميزت الفعاليات الرياضية بالتعاون الكبير من قبل مدربي المدارس واللاعبين وذلك بعد التأكيد من منسق المشروع احمد جابر بان الهدف هو المنافسة الأخوية والأخلاق الرياضية وليس المنافسة فقط.

وفي هذه النسخة تميز لاعبي فريق مدرسة أبو عبيدة، حيث أحرزوا العلامة الكاملة بالفوز على جميع الفرق والوصول إلى اللقاء النهائي امام مدرسة الايتام "أ" بكرة القدم، وفي اللقاء النهائي فاز لاعبو فريق مدرسة أبو عبيدة بكأس المركز الأول ومدرسة الايتام "أ" بكأس المركز الثاني.

وفي منافسات كرة السلة للفتيات كان الإنجاز من نصيب فتيات مدرسة الفتاة "أ"، اللواتي أحرزن الفوز على معظم الفرق وتميزوا بالفنيات والمستوى العالي ليهيمن على مجريات الدوري ويحققن الفوز بالمركز الأول على حساب فريق مدرسة شبات واد الجوز.

وفي نهاية الدوري قام منسق المشروع احمد جابر والمرشدة الاجتماعية في الجمعية فرح أبو زنط بتتويج فرق الفتيات بكرة السلة، فيما قام جابر ومشرف التربية معتز صوان بتكريم الأولاد ضمن منافسات كرة القدم.

وعن الدوري أكد جابر بأن دوري المدارس المقدسية قد بات نشاطا رياضيا اجتماعيا ثقافيا لطلبة المدارس المقدسية، يتعرفون فيه على اهم المناسبات الوطنية والفلسطينية، وأصبح الدوري مساحة للقاء اللاعبين واللاعبات من مختلف المدارس المقدسية، الذي أصبحوا ينتظرون نسخ الدوري على أحر من الجمر.

وأضاف بأن جمعية برج اللقلق المجتمعي تتشرف باستقبال الطلبة بشكل فصلي عل ارض برج اللقلق المجتمعي، موجها الشكر الخاص للممول الدائم لنشاطات وفعاليات الجمعية رجل الاعمال المقدسي منير الكالوتي ولمؤسسة التعاون التي دوما لها الأثر الكبير في الجمعية.

الفرق التي شاركت في التصفيات النهائية لدوري المدارس:
فرق كرة القدم للأولاد: مدرسة الثوري، مدرسة الحسن الثاني، مدرسة أبو عبيدة ومدرسة الايتام أ.
فرق دوري كرة السلة للفتيات: مدرسة شرفات، مدرسة الشبات المسلمات، مدرسة الفتاة أ والفتاة اللاجئة الثانوية.