وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دورة جودو في مدرسة دار المعرفة "الفجر الجديد النموذجية"

نشر بتاريخ: 23/03/2015 ( آخر تحديث: 23/03/2015 الساعة: 13:31 )
دورة جودو في مدرسة دار المعرفة "الفجر الجديد النموذجية"
القدس- معا : افتتحت مطلع الشهر الجاري دورة جودو مدرسية جديدة في مدرسة دار المعرفة "الفجر الجديد النموذجية" لطلاب المدرسة ضمن النشاطات الغير منهجية للمدرسة ويشرف على تدريب الجودو المدرب المميز والحكم الدولي عبد الكريم أبو رميلة وحضر الافتتاح المدير العام للمدرسة المربي خالد الدويك , وأبدى الأستاذ خالد الدويك اهتمامه الشديد بالفكرة كون وقوع منطقة سمير أميس ومدرسة دار المعرفة خلف الجدار وتعاني من بعض التهميش والطلاب محرومون من المشاركة والانتساب للنوادي المقدسية التي تقع في قلب القدس.

وبما أن المدارس تعتبر الرافد الأساسي للرياضيين تم توجيه الاهتمام لطلاب المدارس خاصة في الجودو من أجل تأهيلهم ليكونوا النواة المستقبلية لجيل الرياضيين في المستقبل.

وأبدى المنتسبين للدورة اهتمامهم الشديد وحبهم لرياضة الجودو ويعتبر المدرب والحكم الدولي عبد الكريم أبو رميلة من الطلاب المميزين للمرحوم هاني الحلبي حيث بدأ تدريب الجودو قبل خمس وعشرون عاما وتدرج من لاعب جودو الى مدرب وحكم دولي ورئيس اللجنة الفنية وعضو مجلس إدارة سابق ومن المؤسسين للاتحاد الفلسطيني للجودو في فلسطين مع المرحوم هاني الحلبي طيب الله ثراه.

وانتسب للدورة ما يقارب ثلاثون لاعبا وبسبب الإقبال الشديد تقوم إدارة المدرسة ممثلة بمديرها العام الأستاذ خالد الدويك بدراسة فتح دورة جديدة مع بداية العطلة الصيفية .

من ناحيته أشاد خبير الجودو عضو الاتحاد الفلسطيني للجودو عضو تجمع قدسنا زياد ابو صبيح بالنشاط الرياضي المدرسي خاصة رياضة الجودو الاولمبية مؤكدا ان هذا التوجه للرياضة المدرسية ينسجم وتوجيهات اللواء جبريل الرجوب بالتوجه الى المدارس لنشر اللعبة بين الطلاب وتطوير اداء المدربين والمعلمين والرقي بالمستوى المهني لهم، والعمل على بناء منتخبات ترفد المنتخبات الوطنية.