وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح ونادي سلوان ينظمان احتفال بمناسبة يوم الام

نشر بتاريخ: 23/03/2015 ( آخر تحديث: 23/03/2015 الساعة: 13:37 )
حركة فتح ونادي سلوان ينظمان احتفال بمناسبة يوم الام
القدس -معا : نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح -منطقة سلوان بالشراكة مع لجنة المرأة في نادي سلوان الرياضي يوم أمس، احتفال لتكريم امهات الشهداء والامهات الماجدات اللواتي ضحين بفلذات اكبادهن فداءا للوطن، وذلك في نادي سلوان الرياضي.
واستهل الحفل بالوقوف دقيقة صمت وتلاوة الفاتحة على أرواح الشهداء تلاها النشيد الوطني الفلسطيني.

حيث اثنى وزير شؤون القدس ومحافظها عدنان الحسيني على صمود الام الفلسطينية عامة والمقدسية خاصة، وتطرق الى ما تعانيه القدس والأم المقدسية من ويلات الاحتلال واستهدافه المباشرة لها كونها ركيزة العائلة.
ووجه شكره لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح - منطقة سلوان ونادي سلوان الرياضي على هذه اللفتة الرائعة.

ومن جهته رحب المحامي أحمد الرويضي مستشار ديوان الرئاسة ورئيس نادي سلوان بالحضور، وأثنى على مشاركة حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح - منطقة سلوان و لجنة المرأة والقطاع الشبابي في نادي سلوان لتكريم الامهات في يومهم، وذكر مدى تقدم نادي سلوان الرياضي وصعوده الى دوري المحترفين.

كما وشدد على أهمية الامانة التي يحملها رجال العميد بالعودة الى مكانه الطبيعي في الرياضة الفلسطينية.
والقى موسى العباسي كلمة تنظيم حركة فتح في سلوان مؤكدا على صمود القدس وأهلها في ظل المعركة الشرسة التي يواجونها ضد المحتل، وأن اسود الفتح تنحني اجلالا وإكبارا لشهداء الوطن ولشهداء سلوان.
مؤكدين المضي على نهج الفتح وعنفوانه، لتبقى القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين.

وفي كلمة لدائرة المرأة في النادي القتها عضو الهيئة الادارية السيدة فدوى العباسي أشارت أن الأم السلوانية الصابرة الصامدة على ما كرمها به الله سبحانه وتعالى بنول ابنائها الشهادة، مؤكدة على مشاركة المرأة السلوانية في كافة القطاعات لخدمة الوطن والقدس وبلدة سلوان والارتقاء بهم.

واطلقت حركة فتح في سلوان -قلعة الصمود- تحية وفاء لأمين سر اقليم القدس الأسير "عدنان غيث" الذي يقبع في سجن النقب ليبقى حاضراً بروحه مع ابناء فتح في القدس.

وتميزت ثلاث نسوة سلوانيات لهذا العام وهن المكرمات : السيدة ام صالح الأعور والسيدة ام عنان بيضون والسيدة ام غازي ابو صوي، كمحبة ووفاء على عطائهن وصمودهن، كما قدم تكريم لأمهات شهداء البلدة.
يشار أن لجنة التكريم تكونت من عطوفة المحافظ عدنان الحسيني، الاستاذ احمد رويضي، رئيس حركة الشبيبة في القدس أحمد الغول، أمين سر حركة فتح في سلوان احمد العباسي ومن كادر الحركة محمد ابوصوي و جهاد عويضه و فادي مراغة.

وتوالت عرافة الحفل ريهام حمدلله وهديل زيادة، و يذكر أن الشاعرة رانيا حاتم القت قصيدة شعر خاطبت بها وجدان الام السلوانية مشيرة ان سلوان بأمهاتها تخلق جيلا مخلصاً للوطن، كما والقى الشاعر محمد عيسى الرويضي قصيدة للأم الفلسطينية، وقدمت مجموعة من زهرات روضة منيا بنشيد "هاتوا علم فلسطين" و عرضت براعم القدس للفنون الشعبية فقرة دبكة شعبية، وختتم المهرجان بصوت المطربة "نيفين الصاوي" بأغنية يما مويل الهوا.