وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحمد الله يبحث مع الخارجية الفنلدنية التعاون

نشر بتاريخ: 23/03/2015 ( آخر تحديث: 23/03/2015 الساعة: 17:48 )
الحمد الله يبحث مع الخارجية الفنلدنية التعاون
رام الله -معا-بحث رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الاثنين في مكتبه برام الله، مع وفد من وزارة الخارجية الفنلندية، برئاسة المدير العام لدائرة شؤون افريقيا والشرق الأوسط يارنو سيريالا، وبحضور ممثلة جمهورية فنلندا لدى فلسطين بيركوليزا كيوستيللا، سبل تعزيز التعاون بين البلدين، في العديد من القطاعات خاصة التعليم وإدارة الأراضي.

واطلع رئيس الوزراء الوفد على اخر تطورات العملية السياسية، والجهود التي تبذلها القيادة على صعيد المجتمع الدولي لإلزام اسرائيل بوقف انتهاكاتها اليومية بحق أبناء الشعب الفلسطيني، واستمرارها لاحتجاز عائدات الضرائب الفلسطينية، الامر الذي يؤدي الى تعطيل قدرة الحكومة على الوفاء بالتزاماتها تجاه المواطنين.

واستعرض رئيس الوزراء الجهود التي تبذلها الحكومة على صعيد إعادة اعمار قطاع غزة، والاتصالات على المستوى العربي والدولي من اجل دفع الدول المانحة للوفاء بالتزاماتها تجاه إعادة الاعمار، كما وضعهم الحمد الله في صورة الجهود المبذولة لإزالة اثار الانقسام، وتطورات المصالحة الوطنية.

وفي سياق منفصل طالب الحمد الله الاتحاد الأوروبي بضرورة القيام بدور فاعل في العملية السلمية ودعم قيام الدولة الفلسطينية، مشيرا الى جاهزية مؤسسات الدولة الفلسطينية، ووجود نظام انتخابي ديمقراطي.