وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الحكم المحلي يبحث مع مدير عام ضريبة الأملاك التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 23/03/2015 ( آخر تحديث: 23/03/2015 الساعة: 16:36 )
رام الله -معا - بحث وزير الحكم المحلي د. نايف أبو خلف مع مدير عام ضريبة الأملاك محمود نوفل التعاون المشترك فيما يتعلق بنظام المعلومات المكانية، وذلك بحضور الوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر.

وأكد نوفل أهمية هذا النظام في تمكين الإدارة العامة لضريبة الأملاك من الاستفادة في تخمين الأراضي والحفاظ على مليكة المواطنين لأراضيهم عن طريق تنظيم الملكية ونقلها وتثبيتها واخراجات القيد اللازمة لإثبات الملكية وللحصول على تراخيص البناء بشكل الكتروني متطور، الأمر الذي من شأنه التسهيل على الطواقم العاملة وتسريع انجاز الأعمال وتحصيل الضرائب.

ودعا نوفل الوزارة لمساعدة الإدارة العامة لضريبة الأملاك في تخمين البلديات لغاية الضريبة حسب القوانين المعمول بها وتسهيل مهام الفرق العاملة، حيث جرى الاتفاق على التواصل والتنسيق المشترك ومخاطبة الهيئات المحلية للتعاون وتقديم كافة التسهيلات الممكنة بهذا الخصوص.

من جهته، أبدى أبو خلف استعداد الوزارة الكامل للتعاون مع الإدارة العامة لضريبة الأملاك وتمكينها من الاستفادة من نظام المعلومات المكانية (gis)، والذي يتيح تصميمه امكانية ربطه مع كافة الهيئات المحلية والمؤسسات الحكومية لتعميم الفائدة.

وأكد أبو خلف أهمية هذا النظام في تقليص الوقت والجهد والتكلفة في كثير من الإجراءات الرسمية، وبهذا يتم تقديم خدمة أفضل للمواطنين فيما يتعلق بالمعلومات المكانية، والتسهيل على الموظفين الرسميين في الوصول إلى تلك المعلومات وتزويد المواطنينن بأعلى جودة ممكنة وبأقصر وقت.