وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزيرة التربية تبحث مع وفد البنك الدولي آليات تنفيذ مشاريع لدعم التعليم

نشر بتاريخ: 23/03/2015 ( آخر تحديث: 23/03/2015 الساعة: 17:27 )
رام الله- معا - بحثت وزيرة التربية والتعليم العالي أ.د. خولة الشخشير مع وفد من البنك الدولي بمكتبها اليوم، آليات جلب تمويل إضافي لمشروع "إعداد وتدريب المعلمين"، إضافةً لمتابعة سير عمل مشروع "سوق العمل وربطه ببرامج الجامعات والكليات" والتي تنفذه الوزارة بتمويل من البنك.

وأكدت الشخشير حرص الوزارة الدائم على تعزيز التعاون مع كافة المؤسسات والمنظمات الدولية والمحلية التي تُعنى بدعم التعليم ومن ضمنها البنك الدولي.

وشكرت الوزيرة البنك على دعمه لعدد من المشاريع الهادفة لتحسين جودة التعليم العام والعالي لمواءمته مع احتياجات سوق العمل، مشددةً على ضرورة تحصيل الفائدة المنشودة من هذه المشاريع على أكمل وجه.

بدوره، أكد رئيس فريق التعليم لمشاريع البنك الدولي في فلسطين خوان مانويل مورينو حرص البنك على استمرار الدعم للمشاريع المنفذه بالتعاون مع الوزارة، وتوسيع دائرة التعاون لتشمل مشاريع إضافية تدعم مختلف قطاعات التعليم.

وقال مورينو إن خطة البنك تركز على إعداد وتدريب المعلمين، والسعي لتطوير البرامج التعليمية بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل، إضافةً لدعم وتشجيع البحث العلمي في مؤسسات التعليم العالي.

وشدد على أهمية الجودة في التعليم وخاصة التعليم العالي، وضرورة دعم الهئية الوطنية للاعتماد والجودة للقيام بواجباتها على أكمل وجه في هذا المجال.

وحضر اللقاء برفقة الوزيرة، الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. أنور زكريا، فيما ضم وفد البنك الدولي كل من اندرو بيرك وكارين بيزاني، ومديرة وحدة المشاريع في البنك سهى الخليلي ومسؤولة العمليات سميرة حلس و د. هاني نجم ود. حسين عبد الحميد.