وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي يدعو لتشكيل لجان مقاطعة اسرائيل

نشر بتاريخ: 23/03/2015 ( آخر تحديث: 24/03/2015 الساعة: 09:10 )
البرغوثي يدعو لتشكيل لجان مقاطعة اسرائيل
رام الله -معا - دعا الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، اليوم الاثنين، الى الرد على التطرف العنصري وجرائم الحرب الإسرائيلية بتشكيل حركة لمقاطعة اسرائيل وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات عليها في كل بلد عربي مع تحريم كل أشكال التطبيع معها وإلغاء أية اتفاقات اقتصادية قائمة معها.

وأشاد د. البرغوثي، في كلمة له امام مؤتمر الأحزاب الاشتراكية العربية (المنتدى العربي الديموقراطي الاجتماعي) بتشكيل هذه الحركة مؤخراً في مصر ودعا ممثلي الأحزاب في سائر الدول العربية الى تكرار التجربة.

وشرح د. البرغوثي امام المؤتمر الذي عقد في تونس على هامش المنتدى الاجتماعي العالمي خطورة نظام الابارتهايد الاسرائيلي والذي تجلت معالمه في الانتخابات الإسرائيلية الاخيرة والعدوان الإجرامي على غزة وطالب بدعم الأحزاب العربية المطلب الذي تطرحه حركة المبادرة امام الاشتراكية الدولية لتبني حركة المقاطعة BDS ومعاملة اسرائيل كما عومل نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا.

وأشار د. البرغوثي الى قرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينيةبتبني المقاطعة والمقاومة الشعبية وإلغاء التنسيق الامني باعتبارها اعترافا بفشل نهج المفاوضات وأوسلو وضرورة تبني استراتيجية وطنية بديلة لتغيير ميزان القوى وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وأشار التي ضرورة تعزيز دور المرأة والشباب والإخلاص لقيم الديموقراطية والعدالة الاجتماعية وحقوق الفئات الكادحة والمهمشة في العالم العربي، مؤكدا على ان الوقوف الى جانب فلسطين هو واجب كل أحرار العالم كما قال الراحل نيلسون مانديلا.

و عبر الدكتور البرغوثي عن تضامن الشعب الفلسطيني المطلق مع الشعب التونسي ضد ما تعرض له من اعتداءات ارهابية.