وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شارون يلقي كلمة امام الجمعية العامة في الامم المتحدة يركز فيها على ان القدس ستبقى تحت السيطرة الاسرائيلة الكاملة

نشر بتاريخ: 13/09/2005 ( آخر تحديث: 13/09/2005 الساعة: 08:01 )
معا - يتوجه رئيس الوزراء الاسرائيلي شارون الى نيويورك اليوم لالقاء كلمة امام الجمعية العمومية للامم المتحدة في الذكرى الستين لتاسيسها , حيث سيشارك فيها زعماء اكثر من 35 دولة . ويتطلع شارون من زيارته لمكافآت سياسية بالتطبيع مع الدول الإسلامية والعربية بعد الانسحاب من قطاع غزة .

وقالت صحيفة هارتس الاسرائيلية ان شارون سيركز في خطابه على ان القدس ستبقى موحدة وتحت السيطرة الاسرائيلية الكاملة واسرائيل انهت مسؤوليتها عن قطاع غزة ولا تتحمل اي مسؤولية عن القطاع مضيفا ان خطة خريطة الطريق ستشكل إحدى النقاط المهمة التي سيتناولها شارون في خطابه أمام الأسرة الدولية.

واشارت المصارد الاسرائيلية ان شارون سيلتقي خلال زيارته الرئيس الامريكي بوش , ورئيس الوزراء البريطاني بلير والرئيس الروسي بوتين , وعدد من قادة وملوك الدول العربية والاسلامية على راسهم الملك عبد الله ملك الاردن , وامير قطر حمد بن خليفة ال ثاني , والرئيس الباكستاني برويز مشرف.

وحسب ما اعلنه الرئيس بوش في وقت سابق فانه سيثني على خطوة شارون بالانسحاب من غزة وسيدعو اوروبا وقادة العالم الى الامتناع عن الضغط على رئيس الوزراء الاسرائيلي للقيام بانسحابات اخرى في الفترة الحالية.

وقال المصدر الاسرائيلي ان شارون سيلقي خطابا باللغة العبرية من على منصة الامم المتحدة، مساء الخميس.