وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مفتش صغير في يوم المستهلك في محافظة القدس

نشر بتاريخ: 24/03/2015 ( آخر تحديث: 24/03/2015 الساعة: 11:08 )

القدس -معا - نظمت وزارة الاقتصاد الوطني في محافظة القدس فعاليات يوم المستهلك الفلسطيني في المحافظة تحت عنوان مفتش صغير يحمي المستهلك من المواد الفاسدة والضارة ويدعم المنتج الوطني وذلك بالتعاون مع مدرسة أبو ديس الأساسية المختلطة .

وقامت طالبات من المدرسة باشراف دائرة حماية المستهلك بالقيام بجولات تفتيشية على المحلات التجارية في منطقة أبو ديس والاطلاع على تواريخ المواد المعروضة ومطابقتها للمواصفات والتعليمات الفنية المعمول بها في وزارة الاقتصاد الوطني حيث ابدت الطالبات حماسة كبيرة في النشاط كما ووجد تجاوب كبير من أصحاب المحلات التجارية التي قاموا بتفيشها واستمعوا لنصائح الطالبات واستفساراتهم .
هذا وتلى النشاط محاضرة ارشادية تقييمة للطالبات والتعرف على مدى استفادتهم من هذه التجربة وتاثيرها على مجتمعهم ، بالاضافة لتوزيع عينات من المنتجات المحلية للمصانع العاملة في المنطقة .
واكد سعيد قريع /مدير المديرية على اهمية النشاطات الإرشادية والتعاون مع المؤسسات التعليمية في خلق جيل واعي يدرك حقوقه وواجباته منتمن لوطنه وشعبه ، داعما لصناعاته الوطنية.
واكدت م. سحر ادكيدك/مدير دائرة حماية المستهلك في المحافظة على اهمية هذا النشاط وتاثيره على الطلبة من حيث رفع مستوى قدراتهم ومعرفة لحقوقهم وواجباتهم والمطالبة بها.