وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشعبية تتوسم خيرا بزيارة الحمد الله لغزة

نشر بتاريخ: 24/03/2015 ( آخر تحديث: 24/03/2015 الساعة: 14:38 )
الشعبية تتوسم خيرا بزيارة الحمد الله لغزة

غزة - معا - من المقرر ان يصل رئيس الوزراء د.رامي الحمد الله الى قطاع غزة يوم الاربعاء 25/3 في زيارة تستغرق ثلاثة ايام سيلتقي خلالها الفصائل الفلسطينية.

وأكد د.ذو الفقار سويرجو القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين لمراسلة معا ان زيارة رئيس الوزارء الى قطاع غزة هدفها تسوية كافة قضايا قطاع غزة العالقة وتذليل كافة العقبات.


وقال سويرجو ان هناك تفاؤل حذر يشوب هذه الزيارة، مشددا ان هناك نية حقيقة لدى الجميع من اجل وضع آليات لتنفيذ تفاهمات المصالحة، مبينا ان الزيارة من شأنها ان تفتح المجال امام حل المشكلات الكبيرة التي يعاني منها القطاع.


ومن اجل انجاح زيارة الحمد الله الى قطاع غزة، بين سويرجو ان المطلوب فصائليا الابتعاد عن كل القضايا الخلافية في هذا الوقت والبدء بالقضايا المتوافق عليها داعيا الى ايجاد وجهات ايجابية حتى لا تفشل الزيارة.


وحذر سويرجو من ان الوقت الراهن يحمل هجمة اسرائيلية تدفع باتجاه فصل غزة عن الضفة من خلال اقامة دولة في غزة بهدنة طويلة الامد، والالتزام بشروط اللجنة الرباعية، مقابل إعادة الاعمار ووعود بإنشاء مطار وميناء بحري في القطاع.


وشدد سويرجو ان أي خطوة الى الامام في موضوع المصالحة سيقطع الطريق على كل اعدء الشعب الفلسطيني ومن يتربص بالقضية الفلسطينية ويحاول التشويش على الوصول الى اتفاق وتفاهمات وطنية.


واعتبر سويرجو الورقة السويسرية مدخلا جيدا للخروج من ازمة الموظفين وحل قضاياهم خاصة انها تتعامل مع الموظفين على انهم شرعيين معربا عن رفضه ان يكون هناك "فيتو امني" على أي موظف، وقال"الورقة السويسرية اذا خلت من أي شروط امنية نعتبرها مدخلا جيدا".


وحول ملف معبر رفح، اكد سويرجو على اهمية طرح هذا الملف في زيارة الحمد الله لافتا ان الجبهة الشعبية عرضت مبادرة سابقا ترتكز على عدم العودة الى اتفاق 2005 وتشكيل طاقم وطني مختص لحل هذا الموضوع.