وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة التربية تستضيف اللجنة الوطنية للتثقيف والتعزيز الصحي

نشر بتاريخ: 24/03/2015 ( آخر تحديث: 24/03/2015 الساعة: 17:43 )
رام الله -  معا-  استضافت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، أعضاء اللجنة الوطنية للتثقيف والتعزيز الصحي في مقر الإدارة العامة للصحة المدرسية، بمشاركة عدد من ممثلي وزارة الصحة، ولجان العمل الصحي، والإعلام، والعمل، وجمعية تنظيم الأسرة، انسجاماً مع استراتيجية وزارة التربية، وتوجهها الفاعل نحو اعتماد منهجية العمل التشاركي في رسم الأولويات الوطنية، وخدمة القضايا الصحية والتنموية.

وتمحور هذا اللقاء حول مناقشة وبحث أهم انجازات اللجنة الوطنية في مجال التثقيف والتعزيز الصحي على الصعيد المحلي، كما تم استعراض أهم احتياجات المجتمع الفلسطيني في مجال التثقيف الصحي المتضمنة في الخطة الوطنية للعام 2014-2016.

 وخلال الاجتماع تم التطرق إلى أبرز نتائج دراسة واقع التثقيف الصحي في المدارس الفلسطينية والتي نفذتها الوزارة بدعم من سلة التمويل المشترك الدولية "JFA"، والتي أشارت فيه إلى ضرورة التركيز في عملية التثقيف على اعتماد أساليب التعلم الحديثة، ومواكبة التطور التكنولوجي، واعتماد برنامج المهارات الحياتية في تقديم التثقيف.
كما قام أعضاء اللجنة الوطنية باستعراض أهم انجازات المؤسسات الشريكة بما يخص التثقيف والتعزيز وتوضيح آلية رصد وتوثيق الأنشطة لتجنب التضارب في العمل من خلال الاتفاق على بناء برنامج للمتابعة وتقييم مدى تحقق مؤشرات الخطة الاستراتيجية للتثقيف الصحي.