وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د. حلاوة: إنجاح سباق "القدس عربية" مساندة لمدينة القدس

نشر بتاريخ: 24/03/2015 ( آخر تحديث: 24/03/2015 الساعة: 17:16 )
د. حلاوة: إنجاح سباق "القدس عربية" مساندة لمدينة القدس
غزة- معا - أحمد المشهراوي:وقع الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى ومؤسسة أمواج الإعلامية اتفاقية رعاية انطلاق سباق الماراثون الأول والأكبر مشاركة من نوعه، الذي سيحمل اسم- القدس عربية- والمقرر الخميس المقبل، وذلك تزامناً مع ماراثون ستقيمه دولة الاحتلال بإشراف بلدية القدس الإسرائيلية بمدينة القدس المحتلة. ووقع عن اتحاد ألعاب القوى رئيسه الدكتور نادر حلاوة، وعن مؤسسة أمواج الإعلامي مديرها العام إسلام صقر، بحضور محمد العمصي الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية، ونائب مدير عام مؤسسة أمواج أحمد أبو دياب، وذلك في مقر اللجنة الأولمبية بالمدينة.

وقال د. حلاوة إن الاتحاد بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع الرياضية والتعليمية والاجتماعية والأهلية قام بحشد أكبر مشاركة لهذه المناسبة الهامة التي ستحمل البعدين الرياضي والوطني، وقام بتوزيع النشرات والتعميمات والإعلانات الجدارية، نظراً لهذه المشاركة الهامة. موضحاً أن السباق سيكون لعدة فئات تشمل الشباب والرجال ، وطلاب المدارس الإعدادية والثانوية.

وذكر أن الماراثون سينطلق من قبالة صرح الجندي المجهول غرب مدينة غزة وصولاً إلى المجلس التشريعي لمسافات 3 كم إلى سرايا الحكومة، و5 كم مفترق الشعبية، و7 كم لحي الشجاعية المدمر، وسباق 21 كم سينطلق من مفترق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة وستصل جميع السباقات متزامنة لمقر المجلس التشريعي وأوضح أن فئة البراعم وكبار السن فوق 40 عاماً سيرتدون القمصان الزرقاء، وسترتدي فئة دون الشباب اللون الأزرق، وفئة الشباب اللون الأحمر، وفئة الرجال اللون الأسود.

وأشار إلى أن سباق الرجال للمسافات الطويلة سينطلق قبل40 دقيقة من السباق الأول من مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وستنتهي جميع السباقات في المجلس التشريعي لإقامة احتفالية وطنية يتخللها التأكيد على عروبة القدس، وتوزيع الجوائز على الفائزين.

من جانبه ذكر صقر أن أمواج ستبقي دوماً راعية للرياضة والرياضيين في فلسطين، وقررت دعم المارثون بـ4 آلاف دولار، خاصة أن حجم المارثون يحتاج إلى تضافر الجهود.

من جانبه شكر العمصي القائمين على السباق، مشيراً إلى أن اتحاد الكرة والأولمبية وجها دعوات للجمعيات العمومية التابعة لهم لحشد أكبر عدد ممكن، خاصة أن الأولمبية تعمل علي إنجاح المارثون لما يحمله من معان كثيرة.