وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دوري جوال : فوز دلاسال

نشر بتاريخ: 25/03/2015 ( آخر تحديث: 25/03/2015 الساعة: 19:20 )
دوري جوال : فوز دلاسال
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - فاز فريق دلاسال القدس على قلنديا في الأسبوع الخامس لدوري جوال لكرة السلة.
وحسم دلاسال القدس لقائه امام قلنديا في صالة العمل الكاثوليكي محرزا فوزه الخامس على التوالي بالنتيجة 79-64 ليرفع بذلك رصيده إلى 10 نقاط، فيما أصبح عدد نقاط قلنديا 6. وحضر اللقاء رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب.

الربع الاول:
كسب دلاسال القدس الربع لمصلحته بالاعتماد على نجومية وفنيات لاعبيه وخاصة سليم سكاكيني الذي تضاعفت جهوده خاصة مع غياب زميله موسى بشير بسبب الإصابة، محرزا 8 نقاط، إلى جانب "الدينامو" تلي رفيدي والنشيط ايلي نصراوي.
بالمقابل سعى قلنديا الذي يصارع من أجل الفوز لتقدم مباراة جيدة، وظهر بمستوى طيب خلال الربع مع محاولة للسيطرة على بعض مفاتيح لعب الفريق الخصم بالاعتماد على البنية الجسمانية القوية لبعض لاعبي الفريق مع تميز ملفت للاعبين ثابت أبو عصبة وإسماعيل حمد في متابعة الكرات والتسجيل. ووسط ذلك حسم دلاسال الربع بالنتيجة 18-15.

الربع الثاني:
أحرز قلنديا التعادل 18-18 بعد ثلاثية جميلة من مؤيد متخ، اشتدت بعدها المنافسة، وتكافأ الفريقان دفاعا وهجوما وكان قلنديا ندا عنيدا لخصمه بطل كأس فلسطين. وسار الربع نقطة بنقطة، مع مواصلة حمد وأبو عصبة المحافظة على سلة فريقهم، وقابلهم سكاكيني ونصراوي وخطاب.
وانتهى الربع بالتعادل 16-16.

الربع الثالث:
عاد دلاسال القدس عبر نجومه سكاكيني وإبراهيم حبش وحازم خطاب وسري عامر وفرضوا أفضليتهم على المباراة بالاعتماد على خبرتهم ولياقتهم البدنية العالية، فيما عانى قلنديا من البدلاء. ومع نهاية الربع وسع دلاسال النتيجة إلى 26-17.

الربع الرابع:
حاول قلنديا العودة للمباراة وتقليص النتيجة لكن لياقة لاعبيه لم تسعفه جيدا إضافة إلى قلة خبرتهم الفنية، على عكس صاحب الأرض دلاسال الذي يتمتع بمهارات فنية وحنكة سلوية. وتمكن دلاسال من حسم المباراة بالنتيجة 79-64.
الحكام: بسام أبو ثابت، ابراهيم نواورة، هيثم حوشية.
سجلها: فؤاد كنعان، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية حسن الخطيب.