وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

امين عام المجلس الاعلى يستقبل وفدا من المخترعين الشباب

نشر بتاريخ: 25/03/2015 ( آخر تحديث: 25/03/2015 الساعة: 15:34 )
امين عام المجلس الاعلى يستقبل وفدا من المخترعين الشباب
رام الله – معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: استقبل الامين العام للمجلس الاعلى للشباب والرياضة، عصام القدومي، وفدا من المخترعين الفلسطينيين الشباب في مقر المجلس.
واستهل اللقاء بالترحيب بأعضاء الوفد، وثمن عاليا جهودهم المبذولة من اجل رفعة الوطن الفلسطيني.
واكد ان المجلس الاعلى بقيادته يولي اهتماما كبيرا لمثل هذه الشريحة، نظرا للدور، المهم والريادي، الذي تقوم به، وقال: ن خلال افكاركم البناء سيكون هناك دعم واسناد لخطواتكم التي نقدر ابعادهاو افرازاتها.

وعبر عن بالغ فخره وسروره باللقاء، وقال: ان مثل هذه الاجتماعات سوف تتواصل، وطالب بتشكيل لجنة مصغرة من اجل القيام بجولة خارجية لعرض ابداعات الشباب الفلسطيني عربيا، وقال: ان هدفنا واحد ومشترك وهو رفع علم الوطن عاليا، وطالب بخطة مكتوبة تتضمن ما المطلوب من المجلس الاعلى القيام به بهدف تشجيعهم للمضي قدما في مبادراتهم وابداعاتهم الخلاقة.

وافسح القدومي المجال امام اعضاء الوفد للتعريف بهم وبنوعية اختراعاتهم، وتفاوتت بين اجهزة خاصة بلغة المكفوفين وبمرضى القلب وسترة ذكية للمكفوفين وانظمة تبريد بأسماء محافظات فلسطينية وجهاز انذار وتحكم الكترونية للمكفوفين بلغة "بيرل" واجهزة لرفع المركبات عن الارض عن طريق الريموت كونترول، وعصا سحرية، وجهاز يمتص المواد السامة المنبعثة عن الغاز او الاحتراق بأنواعه.
واجمع وفد المخترعين على توصية قوامها: حماية المخترع على الصعيد الدولي.