وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاعلان عن اتمام الاستعدادات للمارثون

نشر بتاريخ: 25/03/2015 ( آخر تحديث: 25/03/2015 الساعة: 21:24 )
الاعلان عن اتمام الاستعدادات للمارثون
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - أعلن في دار بلدية بيت لحم، يوم الاربعاء، اتمام الاستعدادات لاطلاق النسخة الثالثة من ماراثون فلسطين الدولي عند الثامنة من صباح الجمعة.

وقالت رئيس بلدية بيت لحم فيرا بابون "ان كافة التجهيزات تمت لاطلاق الماراثون يوم الجمعة عند الساعة الثامنة صباحا من قلب ساحة المهد بمشاركة أكثر من 3 آلاف مشارك ومشاركة.

وقالت "حريصون على اتمام الماراثون بأكمل وجه، وإظهار بيت لحم بأجمل صورة لنعكس هذه الصورة الجميلة الى العالم أجمع".

وأكدت ان الماراثون سيحمل شعار "الحق في الحركة، لنؤكد للعالم اننا شعب يحب اللعب والحركة"، مرحبة بكافة المشاركين من مختلف بقاع العالم في مدينة السلام بيت لحم.

بدوره، قال العقيد حقوقي علاء الشلبي مدير شرطة محافظة بيت لحم ان الشرطة وضعت خطة امنية الماراثون بالتعاون مع الاجهزة الامنية المختلفة.

وقال ان طريق الماراثون ستغلق يوم الجمعة في الاتجاهين من الساعة الثامنة صباحا وحتى الواحدة بعد الظهر، وسيتولى 200 ضابط وشرطي توفير الامن والسلامة للعدائين.

وقال ان شرطة المرور ودوريات الشرطة ستتواجد على مفترقات الطرق وعلى طول خط سير الماراثون من ساحة المهد باتجاه مخيم عايدة والى الخضر.

وطالب المواطنين بالالتزام بالخطة الامنية التي وضعتها الشرطة واللجنة المنظمة والتي سيعلن عنها عبر وسائل الاعلام.

من جانبها، قالت سرينا من مؤسسة الحق في الحركة ان عدد المشاركين حتى اللحظة 2955 وسيبقى الباب مفتوحا للانضمام حتى نفاد مخزون المعدات الخاصة بكل متسابق وعددها 3100 وهو الحد الاعلى القادر استيعابه الماراثون.

وقالت ان المشاركين من 50 دولة بينهم 50 امريكيا و50 بريطانيا، و7 أعضاء من البرلمان الدنماركي.

وحول المشاركين من قطاع غزة، قالت ان اسرائيل ترفض حتى اللحظة السماح لـ 40 مشاركا من غزة بالقدوم للضفة، لكن هناك اتصالات عبر مؤسسة خاصة بحقوق الانسان للتواصل مع الاسرائيليين في محاولة للسماح للغزيين بالمشاركة.

وقالت ان تحديد الابطال في الماراثون سيتم الكترونيا، موضحا ان كل متسابق سيحمل شريحة توضع في حذائيه، تسجل الكترونيا عند مروره على نقاط المتابعة في طريق الماراثون ويصدر ترتيبه عند وصوله الى نقطة النهاية مباشرة ويمكن لعائلته متابعته عبر موقع التواصل الاجتماعي الخاص بالماراثون.

بدوره، قال مساعد الامين العام للشباب والرياضة فرع الجنوب ناجح العزة ان ماراثون 2015 سيكون لكافة افراد العائلة، موضحا انه اضافة الى الماراثون الذي يقسم لثلاث فئات (10كم)، (21كم)، (42.195 كم) ستقوم هناك العديد من الفعاليات الترفيهية للاطفال على طول خط المارثون كالسيرك وباص الفنون المتجول، والعاب البراشوت".

وأضاف ان انطلاق ماراثون سياق 21 كم، و42 كم سيكون عند الثامنة صباحا، وسباق الـ 10 كم عند الثامنة والنصف صباحا.