وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشباب والرياضة تحيي " يوم الأخوة الكشفية العربية "

نشر بتاريخ: 25/03/2015 ( آخر تحديث: 25/03/2015 الساعة: 21:29 )
الشباب والرياضة تحيي " يوم الأخوة الكشفية العربية "
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة :أحيت وزارة الشباب والرياضة يوم الأخوة الكشفية العربية , حيث نظمت مسيراً كشفياً انطلق من مفترق السرايا وصولاً للمجلس التشريعي , وذلك بمشاركة د. أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة , وأحمد محيسن وكيل مساعد وزارة الشباب والرياضة , و د . محمود بارود مدير عام الشباب ، وجمال العقيلي مدير عام الشؤون الرياضية بالوزارة , وجابر عياش مدير عام التدريب , وسعيد أبو سلطان مدير عام المديريات , و عدد من الفرق الكشفية من مختلف محافظات القطاع .

وقال د . أحمد بحر أن احياء يوم الأخوة الكشفية العربية , جاء ليبرهن على أهمية قطاع الكشافة , والذي اشتهرت به فلسطين قديماً , باعتبارها من الدول السباقة في انشاء الفرق الكشفية على المستوى العربي , حيث لعبت الكشافة دوراً مهماً في عملية مقاومة المحتل وقيادة الثورة الفلسطينية ،وشدد بحر على أهمية الاهتمام بقطاع الكشافة , من خلال احيائه والعمل على انتشاره , خاصة ً بعد عزوف الشباب عن الانضمام للفرق الكشفية .

بدوره أكد محيسن وكيل مساعد الشباب والرياضة , على اهتمام وزارته بالقطاع الكشفي , من خلال تخصيصها دائرة للكشافة والمرشدات , والتي كان لها الدور الكبير في احياء العملية الكشفية في القطاع , بتنظيمها للفعاليات والتواصل مع الفرق الكشفية , والتي أحيت العديد من المناسبات الوطنية والإسلامية .

وجدد محيسن استعداد الوزارة للتعاون مع الفرق والمراكز الكشفية , وذلك من خلال تذليل كافة العقبات أمامها , خاصة أن الوزارة أعلنت مسبقاً عن فتح ابواب مركز الإخاء الشبابي ,لاستغلاله في تنظيم فعاليات وأنشطة الفرق الكشفية