وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيت لحم تتزين للمارثون

نشر بتاريخ: 26/03/2015 ( آخر تحديث: 26/03/2015 الساعة: 20:02 )
بيت لحم تتزين للمارثون
رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية : تتزين مدينة بيت لحم لانطلاقة ماراثون فلسطين الدولي الثالث، الذي يبدأ الساعة الثامنة من صباح يوم الجمعة من أمام كنيسة المهد ولثلاث مسافات (10،21،42) كم، والذي تنظمه اللجنة الأولمبية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة بالتعاون مع مؤسسة "الحق في الحركة" الدانماركية.

ويشارك في السباقات الثلاثة ما يقارب 3100 متسابق من 50 دولة، منهم 700 أجانب، و40% من العدد الكلي هم من الإناث، ويأتي الماراثون برعاية شركة جوال وبنك فلسطين، واتحاد المقاولين ومشروع تطوير بيت لحم.

وتنبع أهمية الماراثون كما أشار اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية، على أهمية المكان حيث ينطلق الماراثون من أمام كنيسة المهد ومسجد عمر بن الخطاب، في دلالة للتلاحم الإسلامي المسيحي الذي يتوهّج في المدينة المقدسة، إضافة إلى أنّه رسالة للعالم أجمع كي يرى عذابات شعبنا جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي، وتمسكنا الدائم بإقامة دولتنا وبناء كياننا الخاص، وشعار الماراثون "الحق في الحركة"، يدلل على ما تعانيه الرياضة الفلسطينية من المساس بقوانين الشرعية الدولية في هذا الإطار.

وكانت فعاليات بيت لحم قد أنهت استعداداتها لانطلاقة الماراثون، سواء في المحافظة أو البلدية أو الشرطة أو الدفاع المدني أو الهلال الأحمر والكشافة، والجامعة الأهلية في بيت لحم، ومركز السلام.

كما يتواجد في المدينة عشرات المتضامنين من الأجانب من الجانب الدانماركي الذين توافدوا قبل عدة أيام من أجل المساهمة في نجاح الماراثون.
وستقام على هامش الماراثون العديد من الفعاليات الفنية والثقافية وسيتم تكريم الفائزين بالسباقات الساعة الواحدة ظهراً.