وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حواتمة يبحث مع الزعيم المغربي محمد بن سعيد الأوضاع الفلسطينية والمغربية

نشر بتاريخ: 08/09/2007 ( آخر تحديث: 08/09/2007 الساعة: 16:31 )
معا- بحث نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مع الزعيم المغربي التاريخي محمد بن سعيد رئيس الكتلة الاشتراكية في البرلمان الأوضاع الفلسطينية والمغربية.

بن سعيد أدان أعمال القمع التي تقوم بها "ميليشيا حماس" في قطاع غزة، ودعا حماس إلى النزول عند وثائق الوفاق الوطني الفلسطينية، والتراجع عن "انقلابها العسكري"، والاستجابة لإجماع قرار وزراء خارجية الدول العربية في 5/9/2007 "بإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل 9/6/2007" كما ورد في القرار.

وحيّا سياسة الجبهة الديمقراطية التوحيدية على أساس وثيقة الوحدة الوطنية (27/6/2006) وقوانين التمثيل النسبي الكامل "لدمقرطة ودسترة" مؤسسات السلطة الفلسطينية التشريعية والتنفيذية.

حواتمة تمنى للانتخابات المغربية خطوة إلى أمام على طريق الديمقراطية التعددية بقوانين التمثيل النسبي والتدخل الإيجابي لصالح تمثيل المرأة على مستوى المغرب بقوائم التمثيل النسبي الكامل.

وأشار إلى التدهور المتفاقم في قطاع غزة والقمع والاعتقالات التي تقوم بها ميليشيا حماس في القطاع، كما أشار إلى الاعتقالات التي تقوم بها السلطة في الضفة الفلسطينية، ودعا إلى وقف كل أشكال الصراع في الصف الفلسطيني، وتراجع حماس عن الانقلاب العسكري، وعودة الجميع إلى الحوار الوطني الشامل لتطبيق وثيقة الوفاق الوطني، وتوحيد كل الفصائل والقوى للخلاص من استعمار الاستيطان والاحتلال، وانتزاع حق الشعب الفلسطيني بتقرير المصير واقامة دولة فلسطين المستقلة بحدود 4 حزيران/ يونيو 1967 عاصمتها القدس وعودة اللاجئين.