وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

موقع الاتحاد الاسيوي :"بركات "متفائل بالاولمبي

نشر بتاريخ: 02/04/2015 ( آخر تحديث: 02/04/2015 الساعة: 21:51 )
موقع الاتحاد الاسيوي :"بركات "متفائل بالاولمبي
طهران - معا : يرى المدير الفني للمنتخب الأولمبي الفلسطيني، عبد الناصر بركات، أن فريقه استفاد من خوضه تصفيات بطولة آسيا تحت 23 عاما، بالرغم من فقدانه فرصة التأهل الى النهائيات في قطر مطلع العام المقبل.

وكان منتخب فلسطين لعب في المجموعة الثالثة التي ضمت أيضا إيران والسعودية وأفغانستان ونيبال، حيث فاز على كل من أفغانستان ونيبال، ولكنه خسر أمام السعودية وإيران.

وقال بركات في تصريح لموقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن فريقه قدم مستوى كبير في البطولة وأثبت قدرته على مقارعة فرق كبيرة بالرغم من الخسارة.

وأضاف: لم تسعف الخبرة فريقنا حديث العهد في استغلال فرص حقيقية كان بإمكانها تغير مجرى اللعب امام السعودية وايران، وأعتقد أن المشاركة الحالية كانت تجربة ممتازة للاعبين لتعلم دروسا جديدة في عالم كرة القدم.

واعتبر بركات أن منتخب بلاده بشكله الحالي والذي يدخل عامه الثاني بعد مشاركته الأولى في بطولة النكبة الدولية في فلسطين، وخوضه دورة الألعاب الآسيوية في كوريا الجنوبية العام الماضي، سيكون له مستقبل مميز إذا ما تم العمل بخطط فنية شاملة من شأنها توفير فترات إعداد مناسبة تتمثل بخوضه المزيد من المباريات الدولية بشكل دوري.

وأوضح بركات: لقد خضنا خلال العام الماضي مواجهات ودية ورسمية أمام منتخبات كبيرة مثل البرازيل واليابان وسلطنة عمان وغيرها وكلها كان لها أثر كبير في زيادة خبرة اللاعبين.

وأشار بركات إلى أن اتحاد اللعبة في بلاده قد وفر الكثير للمنتخب من أجل الوصول الى مستواه الحالي وجعله قادرا على الصمود ومقارعة الفريق الكبيرة في كل البطولات التي يشارك فيها، وقال: رئيس الاتحاد جبريل الرجوب كان ولا زال أحد اكبر الداعمين والمشجعين لهذه المجموعة من اللاعبين، وهذا من شأنه ان يشكل حافزا كبيرا لهم في الفترة المقبلة.

وتابع: هناك عدد لا بأس به من لاعبيه لا يتجاوز 18 عاما، وهذا سيشكل فرصة حقيقية ليكون ذلك الفريق رافدا للمنتخب الأول، بالإضافة إلى تأسيس منتخب أولمبي منافس خلال العامين المقبلين.