وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شهيد تجتمع مع رئيس حكومة والوني بروكسيل

نشر بتاريخ: 02/04/2015 ( آخر تحديث: 02/04/2015 الساعة: 19:31 )

بروكسل -معا - اكد رئيس حكومة والوني بروكسيل، وهي احد الحكومات الاقليمية الثلاثة الرئيسية للملكة البلجيكية، رودي ديموت رغبته في تعزيز التعاون مع فلسطين في مجالات متعددة ، خاصة في المجال الثقافي وذلك خلال استقباله بعد ظهر اليوم في مقر الحكومة سفير دولة فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي ، بلجيكا ولوكسمبورغ د. ليلى شهيد، يرافقها مسؤول العلاقات الثنائية في بعثة فلسطين حسان البلعاوي.


وتحدث ديموت في مكتبه ومن خلفه العلم الفلسطيني وعلمي بلجيكا وفيدرالية والوني بروكسيل، عن تجربته في دعم سلسلة من النشاطات الثقافية المتعلقة بفلسطين ، وخاصة موسم مسارات عن الثقافة الفلسطينية والذي قرابة سته اشهر في عدد من المدن البلجيكية خلال عام 2008 وعن نيته تنظيم عدد من الفعاليات عن فلسطين، خلال الفترة القادمة باشكال مختلفة.


السفير شهيد عبرت عن تقديرها وشكرها للدعم الذي قدمه رئيس الفيدرالية ديموت لفلسطين في مختلف المواقع الحكومية التي تقلدها على المستوى الفيدرالي والاقليمي والتي كان من ابرزها موسم مسارات والذي تم تنظيمة تحت رعاية الشاعر الراحل محمود درويش وافتتحه رئيس الوزراء الفلسطيني انذاك د.سلام فياض .
كما وضعت شهيد متحدثها بصورة التطورات الاخيرة للقضية الفلسطينة وابرزها التوجه لمحكمة الجنايات الدولية .


واطلع رئيس الحكومة عن رحلة دراسية تربوية تنظمها النائبة البلجيكية عن برلمان بروكسيل سيمون سوسكند لفلسطين واسرائيل ل 40 طالب من المدارس الثانويه في منتصف شهر نيسان الحالي والتي سيشارك بها حيث سيلتقي عدد من الفعاليات السياسية والثقافية من الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي وسيزور مناطق لدى الطرفين .


وحضر الاجتماع رجاء السفياني مستشار للعلاقات الدولية للحكومة وجويل ماتيو مستشار لرئيس الحكومة.